رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

قادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا يعلنون دعمهم لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل في غزة

الجمعة 26/يوليه/2024 - 10:31 ص
الحياة اليوم
مروه وجيه
طباعة

أعلن قادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا، في بيان مشترك، دعمهم لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل في قطاع غزة والذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق.

وأوضح قادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا، في بيانهم الصادر اليوم الجمعة، أن المعاناة الإنسانية في غزة غير مقبولة ولا ينبغي أن تستمر، لافتين إلى أن هناك حاجة ماسة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

كما جاء في البيان المشترك الصادر عن الدول الثلاث: ندعو إسرائيل إلى الاستجابة للرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، وندعم اتفاق وقف إطلاق النار الشامل الذي اقترحه الرئيس بايدن، كما ندعو إسرائيل للعمل نحو حل الدولتين.

وشمل البيان أيضًا مطالبة بحماية المدنيين، مضيفًا: لا بد من زيادة مستمرة في تدفق المساعدات في مختلف أنحاء غزة لمعالجة الوضع الإنساني.

يأتي ذلك فيما قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، مساء أمس الخميس، إن هناك حاجة ضرورية للتوصل إلى اتفاق قريبا بشأن غزة، واستعادة كل الرهائن الإسرائيليين.

وأضاف كيربي، أن الإدارة الأمريكية تعتقد أنها تقترب من التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أن هناك زيادة مطردة في مستوى المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة.

                                           
ads
ads
ads