رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المياه غطت الرمل.. ماذا حدث على شواطئ رأس البر ليلا؟

السبت 27/يوليه/2024 - 03:39 م
الحياة اليوم
علي سامح
طباعة
حالة من التأهب والطوارئ تشهدها شواطئ مدينة رأس البر، بسبب الارتفاع الملحوظ في منسوب مياه البحر الذي وقع في الساعات الأولى من اليوم السبت بمنتصف الليل، والذي تبعه خروج المياه لتغطي الرمال وتتسبب في غرق عدد من الكافيتريات المقامة بطول الساحل.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لحالة البحر بعد فجر اليوم السبت، والتي تضمنت حالة غرق لعدد من المطاعم والكافيتريات على الكورنيش ووجود تدفق كبير لمياه البحر خارج المساحة الشاطئية.

وشهدت شواطئ رأس البر ارتفاع منسوب المياه بشكل ملحوظ، أمس، ما تسبب في عزوف أعداد كبيرة من المصطافين عن النزول إلى مياه البحر، حفاظًا على سلامتهم.

وقال مصدر لـ القاهرة 24 إن الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، كانت قد لاحظت ارتفاع منسوب المياه في البحر، حيث تم إعلان حالة الطوارئ والاستعداد، وتحذير المصطافين من النزول إلى الشواطئ، ورفع الرايات.

وأوضح المصدر أنه تم نشر المنقذين بطول شواطئ رأس البر، وتحذير المصطافين من النزول في ظل حالة الاضطرابات الجوية التي تتعرض لها الشواطئ حاليًا.

وأضاف أن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، وجّه بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المصطافين، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات المحافظة تتابع بشكل مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية لبيان الأحوال الجوية، واتخاذ أي قرارات للحفاظ على سلامة رواد مدينة رأس البر في ظل اضطرابات حالة البحر.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads