رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"الحياة اليوم" تنشر آليات تنظيم الامتحانات العملية لطلاب أسنان طنطا

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 05:11 م
عميد كلية طب الأسنان
عميد كلية طب الأسنان جامعة طنطا
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

"الحياة اليوم" تنشر آليات تنظيم الامتحانات العملية لطلاب أسنان طنطا، حيث أعلن الدكتور ‏حاتم أمين، عميد كلية طب الأسنان بجامعة طنطا، عددًا من الآليات الخاصة بتنظيم أعمال الامتحانات العملية المعملية والإكلينيكية بالأقسام المختلفة التى ستجرى بمعرفة الأقسام العلمية.

تأتى آليات تنظيم الامتحانات العملية لطلاب أسنان طنطا تنفيذًا لتوجيهات الدكتور ‏محمود ذكى رئيس الجامعة، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى تقوم بها كليات الجامعة، وذلك استعداداً لاستقبال الطلاب وتأمينهم أثناء أداء الامتحانات لمواجهة فيروس كورونا ومكافحه العدوى، وحرصا على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، وكذلك المرضى المترددين على العيادات الطبية بالكليات.

وتضمنت آليات تنظيم الامتحانات ما يلي: 

1- التشديد على القطاع الأمنى بمنع دخول أى فرد داخل الكلية (مبنى 1 ،2) بدون كمامة طبية .

2- التشديد على القطاع الأمنى بمنع دخول أى مرافق مع المريض ماعدا قسم الأطفال والاستعاضة.

3- التشديد على أعضاء اللجنة المشكلة لتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مبنى (2،1) بالكلية لقياس درجة الحرارة لكافة المترددين على الكلية (فريق قياس حرارة، فريق متابعة لكل دور) .

4- توزيع أعضاء اللجنة المشكلة لتطبيق الإجراءات الاحترازية برفقة أفراد أمن الكلية على أماكن الامتحانات طبقاً للجداول المعلنة من الأقسام العلمية لمنع التكدس سواء من الطلاب أو المرضى .

5- إلغاء الراحات للهيئة المعاونة بالأقسام العلمية بالكلية طوال أيام امتحانات القسم العملية والنظرية لحسن تقسيم العمل بينهم، على أن يكون كل فرد منهم مسئولا عن مجموعة طلابية صغيرة يحددها القسم العلمى لتنظيم الدخول والخروج للطلاب إلى المعامل والعيادات الخاصة بالقسم.

6- تواجد أعضاء هيئة التدريس بالأقسام العلمية جميع أيام الامتحانات العملية والنظرية بالقسم العلمى للإشراف على عملية الامتحانات وتوجيه الهيئة المعاونة ومتابعه أدائهم منعا لتزاحم الطلاب والتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات .

7- تلتزم الأقسام العلمية بمنع أى طالب من دخول الامتحان أو أثناءه بالعيادات والمعامل بدون كمامة طبية مرفوعة على الأنف والفم وكذلك ارتداء واقى الوجه face shield داخل العيادات، ومن يخالف ذلك من الطلاب يمنع من التواجد داخل المعامل والعيادات .

8- عدم سماح الأقسام العلمية بالتكدس الطلابى أمام المدرجات وداخل وخارج العيادات والمعامل مع وضع منسقين من الهيئة المعاونة لمتابعة ذلك داخل العيادات والمعامل .

9- أي طالب يتواجد بالطرقات فى غير مواعيد العمل المقررة له يحرم من دخول الامتحان.

10- تكون الفترة الزمنية للامتحان العملى محددة وقصيرة قدر المستطاع مع تقليل الخطوات العملية الإكلينيكية التى تؤدى إلى تكدس أو تجمع طلابى، مثل التجمع على أجهزة الأشعة والتحميض وخلافه، وكذلك تقليل الفترة الزمنية لتعرض الطالب للاحتكاك المباشر مع المريض فى حالة الامتحان الإكلينيكى .

11- بمجرد الانتهاء من موعد الامتحان يتم خروج المجموعة الموجودة مباشرة، ولا يتم خروج الهيئة المعاونة الموجودة معهم إلا بعد خروج آخر طالب .

12- بعد انتهاء الطالب من تسليم المتطلبات العملية وأداء الامتحان العملى الخاص به يصبح حضور الطالب اختيارياً فى الفترة المتبقية من الفصل الدراسى، مع تفعيل السكاشن العملية Online؛ وذلك لتقليل كثافه الطلاب داخل العيادات والمعامل .

13- استكمال ما تَبقَّى من الامتحانات المتبقية للتقييم المستمر النظرية من خلال السكاشن العملية أو من خلال تقنية ON Line حسبما يتراءي للأقسام العملية؛ منعاً لتكدس الطلاب فى المدرجات .

                                           
ads
ads
ads