رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مرتضى منصور: أنا أفضل رئيس نادي واتعزلت بدون سند قانوني

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 06:04 م
مجلس الدولة
مجلس الدولة
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة
أكد المستشار مرتضى منصور، أن قرار وقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، والدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد لنادي الزمالك، والصادر من اللجنة الأولمبية، صدر بدون سند قانوني.

جاء ذلك عقب جلسة طعن مرتضى منصور على قرارات اللجنة الأولمبية، وأضاف أنه تم اختياره كأفضل رئيس نادٍ في مصر خلال عام 2020، ومع ذلك تم عزله، بقوله "أنا أفضل رئيس نادي واتعزلت".

وأصدرت الدائرة الثانية مفوضين بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قرارا بتأجيل نظر الطعن المقام من مرتضى منصور، ضد قرار اللجنة الأولمبية المصرية، الصادر بوقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، لجلسة 14 يناير، وصرحت اللجنة الأولمبية باستخراج المستندات المنوه بها.

وكانت قوات الأمن بمجلس الدولة، شددت اليوم الأحد، من تواجدها بمحيط مجلس الدولة، قبل بدء الجلسة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، ومنع دخول المتقاضين والمترددين على المجلس دون كمامات طبية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 75 قضائية لسنة 2015، المقدمة من مرتضى منصور، كلا من: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأشرف صالح المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

واستندت دعوى مرتضى منصور إلى الحكم الصادر في إبريل 2019 في الدعويين رقم 1716 و4323، ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية، بشأن إيقاف رئيس مجلس إدارة الزمالك "منصور" لمدة عامين.

وأكدت الدعوى أن المحكمة سبق لها التأكيد على أن اللجنة الأولمبية لا ولاية لها في إصدار قرارات تتضمن توقيع عقوبات على رؤساء الأندية الرياضية، وبناء عليه أبطلت المحكمة قرارات اللجنة الصادرة بشأن عدم ظهور رئيس الزمالك لمدة عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات، وكذلك نقل مباريات الفريق في الألعاب المختلفة خارج ملاعب النادي.

كانت اللجنة الأولمبية المصرية ألزمت إدارة نادي الزمالك، في 4 أكتوبر الماضي، بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلًا من مرتضى منصور، الذي تم إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

                                           
ads
ads
ads