رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط 35 صيدلية مخالفة وأدوية مخدرة ومهربة ببسيون بالغربية

الأربعاء 27/يناير/2021 - 12:11 م
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

شنت نقابة صيادلة الغربية حملة مكبرة استهدفت التفتيش على الصيدليات بنطاق مركز بسيون بالتنسيق مع مديرية التموين، جاء ذلك تنفيذا لهيئة الرقابة الإدارية ، لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات الفورية حيالها.

وأسفرت الحملة بعد المرور على 35 صيدلية عن ضبط تغيب مدير 17 صيدلية وضبط أدوية مهربة وأدوية تأمين صحى وأدوية جدول أول فقرة د ومجهولة المصدر بدون فواتير وأدوية مخالفة لمنشور رقم ٩٧ لسنةه ٢٠١٢ وأدوية منتهية صلاحيتها وأدوية تسبب الإجهاض من صنف ميزوتاك ممنوع وجودها بالصيدليات، وأدوية

فى غير عبواتها الأصلية وأدوية منشورات غش تجارى وأدوية مخالفة للتسعير الجبرى فى عدد 1 صيدلية.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية وجه بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة التفتيش الصيدلي بقيادة الدكتور خالد أصيل لضبط سوق الدواء وتكثيف الحملات التفتيشية بمحافظة الغربية.

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر إن تلك الحملة تتزامن مع حملات أخرى على مستوى المحافظة، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية فى رفع المعاناة عن المواطنين، ومتابعة الخدمات المقدمة لهم.

وقامت لجنة من التفتيش الصيدلى بعضوية د. منى شبل مدير التفتيش الصيدلى ومفتشى الصيدليات بالإدارة العامة للصيدلة د. محمد السباعى و د. يوسف عاطف ود. عبد القوى غلوش و د. هيثم غرابة و د. ميار سالم و د. منير منير، بالتوجه إلى مدينهة  وبعض قرى مركز بسيون، وأسفر التفتيش عن ضبط 35 صيدلية مخالفة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.

                                           
ads
ads
ads