رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البرلمان العربى يطالب بالحماية الدولية للشعب الفلسطينى من الغطرسة الإسرائيلية (فيديو)

السبت 05/يونيو/2021 - 09:55 م
البرلمان العربي
البرلمان العربي
محمد أحمد
طباعة
طالب البرلمان العربى المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته لحل الصراع العربى الإسرائيلى وفق مبدأ حل الدولتين، وصولا إلى استعادة كامل حقوق الشعب الفلسطينى، وعلى رأسها حق العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. 
وأكد البرلمان العربى، بمناسبة الذكرى 54 لنكسة فلسطين والذى يصادف 5 يونيو من كل عام، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، وترسيخه يوما تلو الآخر هو مسؤولية قانونية وسياسية وأخلاقية تقع على عاتق المجتمع الدولى الذى يواجه خيارا واحدا اليوم إما تمكين الشعب الفلسطينى من ممارسة حقه فى تقرير المصير أو إبقاء المنطقة أسيرة لدوامة الفوضى والعنف.
وجدد البرلمان العربى مطالبته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى من الغطرسة والإرهاب العسكرى الإسرائيلى، وعمليات القتل المبرمجة، بالإضافة لبناء المستوطنات وتوسيعها وتهويد مدينة القدس وانتهاك حقوق الشعب الفلسطينى.
ودعا البرلمان العربى، برلمانات العالم واتحاداته، إلى دعم حقوق الشعب الفلسطينى الذى لا يزال يخضع لاحتلال إسرائيلى استيطانى استعمارى يمارس أبشع الجرائم من قتل واعتقال وتطهير عرقى، وينتهك كافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وكافة مواثيق حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية، لذلك تقع على عاتق تلك البرلمانات مسؤولية كبيرة فى مساعدة الشعب الفلسطينى للتخلص من هذا الاحتلال.
وشدد البرلمان العربى على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطينى واستعادة الوحدة الوطنية كمدخل رئيسى لمواجهة خطط الضم والسياسات الاستعمارية المنظمة وإنهاء الاحتلال.
                                           
ads
ads
ads