رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم يبحث التعاون الثنائى مع سفير ألمانيا بالقاهرة

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:13 م
لقاء وزير التعليم
لقاء وزير التعليم مع السفير الألماني
محمد أحمد
طباعة
التقى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، سيريل نون سفير ألمانيا لدى القاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى مجال تطوير التعليم. 
ورحب الدكتور طارق شوقى بالحضور، مؤكدًا أن مصر تتطلع لمزيد من التعاون مع الحكومة الألمانية، والاستفادة من خبراتها فى مجال تطوير التعليم، وتنمية الكوادر البشرية فى مجال التعليم الفنى، والتحول الرقمى، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.
وأشاد الوزير بالتعاون مع الجانب الألمانى لإنشاء هيئة جودة واعتماد التعليم الفنى، والتى تساعد الخريج فى الحصول على شهادة للعمل بها داخل مصر وخارجها، لافتًا إلى الإتفاق مع أحد كبرى الشركات الألمانية لتدريب 100 ألف طالب مصرى للعمل فى ألمانيا.
وأضاف الدكتور طارق شوقى، إن مستقبل التعليم الفنى سيكون مختلفًا، حيث تعمل الوزارة على جذب المزيد من الطلاب، عن طريق ربط التعليم الفنى بأكمله بسوق العمل المصرى والعربى والعالمى، واستحداث تخصصات جديدة كالذكاء الاصطناعى والمجوهرات والبرمجة وعمل الموانئ لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيدًا بالمدارس الألمانية فى مصر والتى تتمتع بسمعة جيدة، نظرًا لجودة ما تقدمه من مستوى تعليمى متميز، والإقبال الكبير على الالتحاق بها. 
ومن جهته، أعرب السفير الألمانى، سيريل نون، عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا جهود الدكتور طارق شوقى فى مجال تطوير التعليم، مشيرًا إلى أن التعليم هو مفتاح التقدم، والاستثمار فى التعليم هو الاستثمار فى المستقبل.
وأشاد السفير الألمانى بالطالب المصرى الذى يتمتع بمواصفات متميزة وكفاءة عالية، يحتاج إليها السوق العالمى لأنه قادر على المنافسة، كما أن مصر تحتاج لمثل هذه الكفاءات البشرية المتميزة. 
وناقش الجانبان سبل دعم المدارس الألمانية فى مصر والتى يبلغ عددها 7 مدارس، والشراكة مع معهد جوته، ونشر اللغة الألمانية فى المدارس المصرية، وبرامج تدريب المعلمين، بالإضافة إلى مناقشة إعداد وتأهيل طلاب التعليم الفنى وتوفير وإتاحة فرص عمل لهم بسوق العمل الألمانى.
حضر اللقاء السفير بدر عبد العاطى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسيد إيكى كيرال رئيس قسم الثقافة والتعليم، والأستاذة مها ويصا مساعد المستشار الثقافى والعلمى بالسفارة الألمانية، والأستاذة شيرين حمدى المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذة منى أيوب مستشار الوزير للتعليم الدولى والخاص، والمستشار أشرف سيد المستشار القانونى لوزارة التربية والتعليم.
                                           
ads
ads
ads