رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إلقاء 4 مليون وحدة زريعة أسماك ببحيرة البرلس

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 06:43 م
الزريعة السمكية
الزريعة السمكية
وسام أحمد
طباعة
أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بالأعمال الجارية في بحيرة البرلس من أعمال تعميق وتطهير، وإلقاء 4 ملايين وحدة زريعة، لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة، مؤكداً على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنمية البحيرات وتطهيرها وتعميقها.
 
قال المهندس أسامة هنداوي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا بكفر الشيخ، إن القيادة السياسية وجهت بالاهتمام بالثروة السمكية بالبحيرات، لذا تم وضع خطة لتنمية الثروة السمكية وزيادة المخزون السمكي بالبحيرات، فتم إلقاء 73 مليون وحدة زريعة بجميع البحيرات المنتشرة في مصر، ومنهم بحيرة البرلس، تم إلقاء 4 ملايين وحدة زريعة سمك، من بينهم 3 ملايين وحدة زريعة بلطي، مليون وحدة زريعة مبروك.

وأكد أن إلقاء الزريعة بالبحيرة لتنميتها، وزيادة المخزون السمكي بها، مما يؤثر على زيادة نسبة الصيد للصيادين، كما يؤدي لخفض الأسعار حينما تزداد كميات الأسماك ببحيرات مصر.
 
وأضاف «هنداوي»، يتم إلقاء بلطي نيلي ومبروك حشائش ومبروك فضي، لأنهما صالحين للزراعة في المياه العذبة، مؤكداً أن أعمال التطهير والتعميق جارية من خلال شركة المقاولون العرب، وتقوم الإدارة العامة للمشروعات بوسط الدلتا بأعمال التطهير حاليا في منطقة النقعة ببحيرة البرلس.

وأشار «هنداوي» إلي أن هناك جهود مكثفة لإزالة مخلفات إنشاء الحوش والسدود والصيد الجائر بالاشتراك مع وزارة الداخلية ممثلة في شرطة المسطحات بالبرلس، ضمن رؤية وتخطيط السيد القصير، وزير الزراعة، والدكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس إدارة الثروة السمكية.
                                           
ads
ads
ads