رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

منظمة الصحة العالمية: نقلنا التجربة المصرية فى علاج فيروس سى لدول الإقليم

الخميس 29/يوليه/2021 - 07:22 م
الصحة العالمية
الصحة العالمية
يوسف دياب
طباعة
قال الدكتور أحمد صبرى، مسؤول تقنى ببرنامج الالتهاب الكبدى الوبائى بمنظمة الصحة العالمية المكتب الأقليمى لشرق المتوسط، إن التجربة المصرية لعلاج الأمراض المتوطنة ومرضى فيروس سى، مبادرة " 100 مليون صحة "، نجحت بشكل كبير حتى باتت مصر من الدول الرائدة فى علاج مواطنيها من الفيروس الخطير.

وأضاف صبرى، خلال مداخلة عبر برنامج " الحياة اليوم "، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على قناة الحياة، أن المبادرة الرئاسية وصلت لأكبر عدد ممكن من الموطنين، ونجحت فى توفير العلاج لهم بالمجان.

ولفت إلى أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، قالت أمام المنظمة اليوم فى مناسبة اليوم العالمى لمكافحة الالتهاب الكبدى الوبائى، إن مصر نجحت فى علاج 2.2 مليون مواطن مصاب بفيروس سى، وتوفير العلاج المجانى لهم: " ده رقم كبير بالمقارنة بباقى الدول، وحرصنا على نقل التجربة المصرية للإقليم" .

وأوضح أن المنظمة تساعد كافة الدول فى توفير صحة جيدة لمواطنيها حول العالم، وبادرت فى عام 2016، بوضع الاستراتيجية العالمية لمكافحة المرض والقضاء عليه، وهو ما جرت ترجمته فى الإقليم عبر خطة عمل واضحة تبنتها كافة الدول من خلال اجتماع وزارى أقيم على هذا الأساس: " حالات التشخيص والعلاج هى الأولوية علشان نقدر نقضى على المرض " .

وأكد أن نحو 20 دولة من الـ22 دولة فى إقليم الشرق المتوسط، نجحت فى الوصول بنسبة مصابى فيروس سى والأمراض غير المتوطنة لأقل من 1%: " ده إنجاز نقدر نهنئ عليه كل الدول ومنهم مصر طبعا " .
                                           
ads
ads
ads