رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الصحة العالمية : لا إصابات جديدة بفيروس ماربورج فى غينيا

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 10:18 م
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
فيروز محمد
طباعة
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنه لم يتم تحديد أى حالات إصابة جديدة بفيروس "ماربورج" حتى الآن فى غينيا، لكن المخالطين للحالة القاتلة تتم متابعتهم مرتين يوميا خلال فترة الحضانة الحرجة.

وتم تأكيد أول حالة إصابة بالفيروس القاتل المرتبط بـ"الإيبولا" فى غرب أفريقيا، يوم الاثنين الماضى، حيث عثر الأطباء على الفيروس، الذى تنقله الخفافيش ويصل معدل وفياته إلى 88%، فى عينات مأخوذة من مريض توفى يوم الثانى من أغسطس بمحافظة جيكيدو جنوبى غينيا.

وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية للصحفيين فى جنيف اليوم: "إلى الآن لا توجد حالات أخرى لماربورج منذ هذه الحالة. وحتى اليوم الجمعة تم التعرف على 150 مخالطا للحالة المميتة”، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

فترة حضانة الفيروس – المدة الزمنية بين الإصابة وظهور الأعراض – تتراوح من يومين إلى 21 يوما.

وقالت المتحدثة: "لقد دخلنا الفترة الزمنية الحرجة التى من المرجح أن تظهر خلالها الأعراض على أى شخص معرض للفيروس، وهذا يجعل المراقبة مهمة بشكل خاص فى الوقت الحالى".

وأضافت: "تراقب الفرق المخالطين مرتين فى اليوم، كما أن فحوصات الحالات المشتبه بها جارية. الجهود جارية للعثور على الأشخاص الذين ربما كانوا على اتصال بالمريض".

يأتى هذا الاكتشاف بعد شهرين فقط من إعلان منظمة الصحة العالمية نهاية التفشى الثانى لفيروس إيبولا فى غينيا، والذى بدأ العام الماضى وأودى بحياة 12 شخصا.
                                           
ads
ads
ads