رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الاتحاد الأوروبى يطالب واشنطن بضمان أمن مطار كابول

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 10:49 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
طالب الاتحاد الأوروبى الثلاثاء الولايات المتحدة بضمان أمن مطار كابول "ما دام ذلك ضروريا" من أجل "استكمال" عمليات إجلاء أفغان يعتبرون فى خطر مع عائلاتهم، فى وقت تمسك الرئيس الأمريكى جو بايدن بمهلة أغسطس. 

وشدد رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشال خلال قمة مجموعة السبع على أن "عددا من القادة أبدوا قلقهم حيال هذا الجدول الزمنى".

حث الاتحاد الأوروبى الثلاثاء الولايات المتحدة خلال قمة لمجموعة السبع عبر الإنترنت على ضمان أمن مطار كابول "ما دام ذلك ضروريا" من أجل "استكمال" عمليات إجلاء أفغان يعتبرون فى خطر مع عائلاتهم.

وأشار رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشال إلى أن قادة الاتحاد طلبوا من "أصدقائهم الأمريكيين ضمان أمن المطار ما دام ذلك ضروريا"، فى وقت تمسك الرئيس الأمريكى جو بايدن بمهلة 31 آب/أغسطس. وقال ميشال خلال مؤتمر صحفى بعد الاجتماع أن الأوروبيين يطلبون كذلك من الولايات المتحدة "ضمان وصول عادل ومنصف إلى المطار لجميع المواطنين الأفغان المؤهلين لإجلائهم".

وشدد ميشال على أن "عددا من القادة أبدوا قلقهم حيال هذا الجدول الزمنى" خلال قمة مجموعة السبع. وأشار إلى أنه فى مطلق الأحوال "سيكون من الأساسى ضمان إمكان الخروج بحرية من أفغانستان فى المستقبل" واستخدام مطار كابول "لإيصال مساعدات إنسانية".

لكن شبكتا سى إن إن وفوكس الثلاثاء نقلتا عن مسؤولين أمريكيين أن بايدن قرر التمسك بتاريخ 31 آب/أغسطس لاستكمال الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من أفغانستان.
                                           
ads
ads
ads