رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القوى العاملة تزف بشرى للشباب فى الفيوم

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 07:07 م
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة
يوسف دياب
طباعة
أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم، بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 26 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 12 عاملا غير منتظم، و30 ألفاً و962 جنيها رعاية صحية لـ 23 عاملا، فضلاً عن تسجيل 115 عاملاً جديد بالمنظومة.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بتعيين 437 شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، منهم شاب من ذوى الهمم والقدرات، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 2166 من راغبى عمل، فضلا عن استخراج 699 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وقال على أبو الحسن مدير المديرية - فى تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضى- إن المديرية تلقت 27 شكوى عمالية، تم تسويتها بالكامل.

وأضاف مدير المديرية أنه فى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 100 منشأة، وأسفر عن تحرير 23 محضراً للمنشآت المخالفة.

وأضاف أن المديرية قامت فى مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تم التفتيش على 252 منشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالى، فضلاً عن عقد ندوة توعية عمالية.
                                           
ads
ads
ads