رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

هيئة الدواء تحذر من شراء أدوية السوشيال ميديا

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 04:54 م
رشا ثابت
طباعة
حذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من شراء الأدوية التى يتم الإعلان عنها عبر المواقع الإلكترونية، وصفحات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعى؛ وذلك لصعوبة التفرقة بين العبوات السليمة والمغشوشة.

وأكدت الهيئة أن خطورة تلك الأدوية تكمن فى إمكانية التداخلات بين الأصناف المتعددة دون قياس الجرعات الآمنة المستهدفة، وفاعلية العقار نفسه ، والآثار الجانبية المترتبة على الاستخدام؛ مما يجعلها غير آمنة على صحة المواطنين، وتسبب الوفاة فى بعض الأحيان.

وطالبت الهيئة السادة المواطنين بعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى لاستخدام أى أدوية، مشددة على أهمية استشارة مقدمى الرعاية الصحية من الأطباء والصيادلة قبل تناول الأدوية.

كما ترحب هيئة الدواء المصرية بتلقى استفسارات السادة المواطنين ومقدمى الرعاية الصحية، والذى يقدم خدمة الرد على الاستفسارات الخاصة بالتناول الآمن للأدوية، من خلال خدمات البلاغات الإلكترونية " خدمة استشارة دوائية" على الموقع الرسمى لهيئة الدواء المصرية https://www.edaegypt.gov.eg/.

يأتى ذلك فى إطار الدور التوعوى لهيئة الدواء المصرية، وحرصها على صحة وسلامة المواطن المصرى، وحصوله على دواء آمن وفعال، وذو جودة عالية.
                                           
ads
ads
ads