رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ الإسماعيلية يفتتح مركز طب الأسرة بأبوصوير

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 02:40 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
استكمالا لسلسلة الافتتاحات التي تشهدها محافظة الإسماعيلية ، قام المحافظ اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة ، ظهر اليوم الثلاثاء، بافتتاح مركز طب الأسرة  بأبوصوير.
 
وقد استمع المحافظ لشرح تفصيلي لإمكانيات المركز، من الدكتورة فادية بكرى مدير الإدارة الصحية بمركز ومدينة أبوصوير، والتي أوضحت أن المركز يخدم حوالى 29.5 الف  نسمة من أهالي المنطقة، وتم فتح ملفات عائلية ل5550 مواطن، و ملفات فردية لعدد 23883  مواطن.
 
واضافت الدكتورة زينب كامل مدير مركز طب الأسرة بأبوصوير، أن المركز يضم  غرفة للطوارئ، ووحدة للأشعة، وأقسام باطنة ورسم قلب، وعيادتين للأسنان، وقسم طب الأسرة، بالإضافة إلى قسم لتنظيم الأسرة، وعيادة اطفال، ووحدة لمتابعة الحمل، وسونار ، ووحدة التثقيف الصحي والاسري، ومعامل لتحليل الدم والطفيليات،  ووحدة التطعيمات ومتابعة تطور المرض . 
 
وأكد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، ان المركز يعد إضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وبلغت التكلفة الاجمالية للمشروع حوالي 50 مليون جنية، ما بين إنشاءات وتجهيز المركز، مضيفا ان المركز يحتوي علي جهازين سونار من أحدث الطرازات الطبية الموجودة على مستوي الجمهورية. 
 
وحرص المحافظ خلال الافتتاح على اللقاء مع الطاقم الطبي للمركز،  وحثهم على تقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المنطقة، مشيدا بدورهم الكبير في الحفاظ على صحة الفرد والاسرة.
 
و أضاف المحافظ أن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، تعد من أنجح النماذج للمشروعات الصحية التي تم اطلاقها في مصر، مطالبا العاملين بوحدات طب الأسرة على مستوي المحافظة بالقيام بدورهم على أكمل وجه لمساعدة المواطنين بالمناطق المحيطة، ليقتصر دور المستشفيات العامة فقط على الحالات الحرجة.

جاء ذلك بحضور الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 
محافظ الإسماعيلية يفتتح مركز طب الأسرة بأبوصوير
محافظ الإسماعيلية يفتتح مركز طب الأسرة بأبوصوير
محافظ الإسماعيلية يفتتح مركز طب الأسرة بأبوصوير
محافظ الإسماعيلية يفتتح مركز طب الأسرة بأبوصوير
                                           
ads
ads
ads