رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الرياضة ومحافظ بنى سويف يشهدان لقاء حوارى مع شباب المحافظة

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 07:07 م
وزير الرياضة
وزير الرياضة
أسامة فاروق
طباعة
تحت عنوان "مفهوم الوعى"، شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف لقاءً حوارياً مع مجموعة من شباب بنى سويف وأبناء عدد من محافظات الصعيد، وذلك فى لقاء موسع أقيم بقاعة المؤتمرات بجامعة بنى سويف بمشاركة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، واللواء سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

بدأ اللقاء بكلمات من ممثلى الكيانات الشبابية المشاركين منهم "درع التسامح صعيد بلا ثأر، اتحاد شباب سوهاج، ممثل عن شباب أسيوط، حملة اسمعونا بجنوب الصعيد"، بالإضافة إلى العديد من الكيانات الشبابية الأخرى.

ناقش اللقاء الوعى لدى الشباب وتوضيح المفاهيم المغلوطة وكيفية اكتشاف الشائعات والحد منها، وكيفية التعامل معها.

فى كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحى خوص الوزارة على إقامة مثل هذه الندوات الحوارية التى تعمل على رفع الوعى لدى الشباب، وإيضاح المفاهيم المغلوطة والحد من الشائعات، وتدريب الشباب على كيفية التعامل معها ومنعها من الانتشار حتى لا تؤثر على المجتمع بالسلب، مشيراً أن الدولة المصرية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تولى اهتماماً كبيراً بتوعية الشباب.

أضاف وزير الشباب والرياضة أن تواجد ممثلين للأزهر والكنيسة معا فى هذه الندوة يعكس مدى اهميتها واهتمام الجميع بزيادة الوعى وإيضاح الافكار المغلوطة لدى الشباب.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بأن الدولة المصرية والقيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بالشباب، متقدماً بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الجهد الكبير المبذول من أجل تنفيذ العديد من الفعاليات للشباب، بالإضافة إلى العمل على تمكين الشباب، حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على توفير العديد من الانشطة والفعاليات لصالح الشباب والنهوض بهم فكرياً واجتماعياً وصحياً.

فيما أعرب اللواء سمير فرج عن سعادته بالحضور والمناقشة مع الشباب، مبيناً أن مصر تطورت بشكل ملحوظ فى عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، داعياً الشباب بالفخر بما يحدث فى مصر الآن من تطور كبير ونهضة شاملة.

فيما تقدم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف فى كلمته، بالشكر إلى وزير الشباب والرياضة والسيد المحافظ وجميع السادة الحضور على اقامة هذه الندوة الهامة فى حرم الجامعة، مؤكداً انه لم يتوان عن تقديم كل الدعم من أجل استضافة مثل هذه الندوات التوعوية الهامة للشباب والتى توضح الكثير من الأمور الهامة فى إطار التنسيق التام بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة بنى سويف.

حضر الندوة القس ارمياء عبده والقس دوماديوس عاطف ممثلين عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الدكتور حسن الصغير امين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور خالد عمران أمين الفتوى ومدير عام المركز الإعلامى بدار الإفتاء المصرية، الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف ببنى سويف، ومصطفى إبراهيم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وعلى هامش اللقاء تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ بنى سويف ورئيس جامعة بنى سويف، معرض للسلع اليدوية والذى يقام فى جامعة بنى سويف من ابناء الجامعة الذين نفذوا المعروضات، وبتدريب من وزارة الشباب والرياضة.

كما شاهد وزير الشباب والرياضة بعد انتهاء اللقاء جانب من عزف اوركسترا وزارة الشباب والرياضة.
                                           
ads
ads
ads