رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بشرة صحية بوصفات جوز الهند

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 10:27 م
جوز الهند
جوز الهند
محمد نوح
طباعة
يعتبر جوز الهند من أفضل المكونات الطبيعية للبشرة، معبأ بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، يمكن لزيت جوز الهند أن يفعل العجائب لبشرتك. 

إذا كنت تستخدم بشكل صحيح ، يمكن لزيت جوز الهند أن يغير بشرتك تمامًا، هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها إضافة جوز الهند إلى روتين جمالك.  

هل سمعت عن زيت جوز الهند للوجه؟ حسنًا، يعتبر زيت جوز الهند عنصرًا أساسيًا فى خزائن الجمال لدينا، لكننى متأكد من أنه لم يسمع الكثير منكم عن كيف يمكن لهذا المكون الواحد أن يجعل بشرتك صحية ومتوهجة. 

1- علاج الوجه بجوز الهند:

هى طريقة سهلة لإضافة المكون الطبيعى إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، ولكنه علاج منزلى رائع لبشرتك ذات المظهر الباهت. 

2- مقشر للوجه بزيت جوز الهند:

بعد تنظيف وجهك بمنظف للوجه حسب نوع بشرتك ، حان الوقت لتقشير بشرتك للتخلص من جميع الشوائب المتراكمة على وجهك، لهذا ، تحتاج إلى تحضير مقشر للوجه بزيت جوز الهند. 

المكونات الوصفة:

- 1/4 كوب زيت جوز الهند
- 1/4 كوب سكر بنى
- 1/2 كوب قهوة بودرة

الطريقة:

فى وعاء، أضيفى جميع المكونات واخلطى جيدًا، ضعى هذا المقشر على وجهك المبلل ودلكى بلطف بحركات دائرية أفعل ذلك لبضع دقائق ثم أغسل بالماء العادى، يمكن تحضير مقشر الوجه هذا بكميات صغيرة أو كبيرة حسب استخدامك.


زيت جوز الهند له خصائص تقشير، يساعد حمض اللوريك الموجود فى زيت جوز الهند فى قتل البكتيريا الموجودة على الجلد، يعمل كمقشر رائع.

عن طريق تنظيف الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة ، فإنه يترك بشرتك ناعمة وسلسة. 

3- تدليك الوجه بزيت جوز الهند:

بعد ذلك فى وعاء، خذ بعض زيت جوز الهند وابدأ بتدليك وجهك ورقبتك به فى حركات دائرية، تأكد من أنك لطيف أثناء تدليك وجهك بالزيت. 

هذا التدليك بزيت جوز الهند سيمنح بشرتك الرطوبة المطلوبة، إذا كان هناك نمو للبكتيريا غير المرغوب فيها على بشرتك أو طبقة من الجلد الميت ، فإن هذا التدليك السريع بزيت جوز الهند سيساعد على إزالته ويمنحك توهجًا طبيعيًا. 

4- علبة زيت جوز الهند للوجه:

أكمل وجهك بزيت جوز الهند باستخدام عبوة وجه منزلية الصنع، ستغذى كريم الوجه هذه بشرتك وتعطى توهجًا طبيعيًا للوجه. 

المكونات:

1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
1 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة صغيرة جل الصبار

الطريقة الوصفة:

فى وعاء تضاف جميع المكونات معًا وتخلط جيدًا، ضعيه على وجهك ورقبتك، احتفظ بها لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسلها بالماء العادى. 

يمكنك أيضًا إضافة مكونات مثل الزبادى وعصير الليمون إلى علبة الوجه هذه إذا كانت بشرتك تبدو بلا حياة وباهتة طوال الوقت، ستعزز هذه المكونات صحة بشرتك من الداخل وتقلل أيضًا من ظهور علامات الشيخوخة.
                                           
ads
ads
ads