رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

زيارة وفد من سفر أمريكا اللاتينة بالقاهرة للمتحف القومي للحضارة المصرية

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 05:12 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفداً من سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة بمرافقة السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون امريكا اللاتينية، حيث كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف والذي قام بالترحيب بهم كما قدم لهم نبذة عن المتحف وإنشائه.

وذلكً في إطار الزيارات التي تقوم بها الشخصيات العامة والهامة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط منذ افتتاحه واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير، 

وقد اصطحبتهم  فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل،  باسم رؤوف كبير امناء المتحف، في جولة تضمنت زيارة قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، حيث قدموا لهم شرحا تفصيليا لتعريفهم بالمقتنيات الأثرية  المعروضة بالمتحف، كما أطلعوهم على الأنشطة والخدمات المقدمة بالمتحف، لافتين إلى أن المتحف ليس فقط قاعات لعرض القطع الأثرية وإنما هو منارة ثقافية حضارية.

وخلال الزيارة، أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة المتحف وإعجابهم بالقطع الأثرية المميزة والفريدة المعروضة به والتي تمثل الحضارة المصرية العريقة عبر العصور، كما أكدوا على حرصهم على زيارة المتحف لمشاهدة المومياوات الملكية عن قرب.

كما حرصوا على تسجيل زيارتهم للمتحف بالتقاط العديد من الصور التذكارية.

ةمن جانبه، قال الدكتور خالد العناني وزبر السياحةً والاثار ان الدور الذي قامت به وزارة الخارجية خلال أزمة جائحة فيروس كورونا والسفارات المصريةبالخارج من خلال إبراز الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الحكومة المصرية، والتأكيد على أمن وأمان مصر كمقصد سياحي مما ساهمبقدر كبير في عودة السياحة لمصر مرة أخرى.دور هام ولة مردود اجابي.

يشار الي ان  الدكتور خالد العناني اكد  الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحيالمصري خاصة منذ استئناف الحركة السياحية في يوليو 2020، واستعرض الحوافز التشجيعية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصريةلدفع الحركة السياحية الوافدة اليها وتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحة العالمية على تنظيم مزيد من الرحلات الى المقصد السياحيالمصري.

وتضمن العرض التقديمي مقاطع مختلفة من الأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة. واضاف أن مصر تعمل الآن على خلق منتج سياحيجديد متكامل يجعل السائح يستمتع بتجربة سياحية فريدة ومميزة ويعطيه فرصة للاستمتاع بالأنماط السياحية المختلفة خلال زيارته لمصرمن خلال دمج منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية.

                                           
ads
ads
ads