رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

السجن المشدد 10 سنوات لـ 4 أشخاص كونوا عصابة لتزوير المحررات الرسمية فى الغربية

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 04:47 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
قضت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار خالد الشباسى رئيس المحكمة، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 4 اشخاص كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى تزوير الوثائق والمستندات الرسمية ورخص القيادة وإصدار خطابات تعيين منسوبة لجهات حكومية وإيهامهم لبعض الأشخاص بقدرتهم على تعيينهم ببعض الوظائف على غير الحقيقة.

وقالت المحكمة فى حيثات حكمها أنها استخدمت أكبر قدر من الشدة وفق النص العقابى مع المتهمين، ونوهت إلى أن الدولة قامت ببذل الجهد والعناية الكافيين والإعلان بجميع الوسائل أن التعيينات بجميع الوظائف باتت تخضع لضوابط وإجراءات محددة ومسابقات علنية الأمر الذى كان يتعين معه على المجنى عليهم عدم الإنصياع وراء رغبة المتهمين وعدم الإستماع لما ألقى إليهم من مقولات وهمية لا ينبغى أن يعول عليها. 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية تلقت عدة بلاغات من العديد من المواطنين بتعرضهم للنصب من قبل 4 أشخاص والتحصل منهم على الأموال وإمدادهم بخطابات تعيين منسوب صدورها لجهات رسمية مثل الري والتربية والتعليم والحكم المحلى، بزعم تعيينهم بها فضلا عن قيام المتهمين بتزوير بعض المستندات لراغبى السفر للخارج وإيهامهم بأنها أصلية وغير مزوره وكذا رخص القيادة.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين قاموا بالنصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه من كل مواطن مقابل إيهامهم بتعيينهم بجهات حكومية وأصدروا لهم خطابات مزوره. 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط المتهمين وعددهم 4 أشخاص وبحوزتهم جهازى كمبيوتر وطابعتين ليزر مخصصة لأغراض التزوير والطباعة بالألوان ومبلغ مالى وبعض الأدوات المستخدمة فى التزوير وسلاح نارى بحوزة أحدهم وسيارة ملاكى مبلغ بسرقتها وبعرض المتهمين على النيابة أمرت بحبسهم وأحالتهم للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها السابق.