رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نائب بالشيوخ : السيسى حريص على إنهاء الانقسامات فى ليبيا

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 02:05 م
النائب محمد الرشيدى
النائب محمد الرشيدى
فيروز محمد
طباعة
قال النائب محمد الرشيدى عضو مجلس الشيوخ ، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى مؤتمر باريس الدولى حول ليبيا، تؤكد قوة مصر ودورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط، وخاصة فى القضايا العربية والإفريقية، موضحا أن الرئيس السيسى حريص على إنهاء الانقسامات فى ليبيا وإجراء تسوية سياسية والانتخابات بشكل آمن وعدم جعلها باب جديد للصراعات الداخلية، وصولا إلى إعادة الإعمار. 

وأضاف الرشيدى، فى بيان له اليوم، أن دور مصر فى حل الأزمة الليبية نموذج حقيقى لمساعدة الحكومة والشعب الليبى الشقيق للخروج من أزمته، فضلا عن رؤية مصر منذ البداية على ضرورة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا وهذا ما أجمع عليه العالم الآن، مما يؤكد أن مصر أصبحت حجر الزاوية فى استقرار المنطقة. 
 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر حريصة على ضرورة تكاتف المجتمع الدولى بمساندة ليبيا على إجراء الانتخابات فى موعدها لأن التأجيل سيكون أمر يعقبه تأجيلات أخرى وهو أمر سيؤثر على الاستقرار داخل ليبيا وخارجها، لافتا إلى أن الرئيس السيسى حريص على ألا تكون أرض ليبيا مسرحا لصراعات إقليمية أو قوى خارجية. 

 ولفت النائب إلى أنه منذ تولى الرئيس السيسى حكم البلاد شهدت السياسة الخارجية لمصر طفرة كبيرة، واستعادت الدولة دورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط والعالم بأكمله.
                                           
ads
ads
ads