رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مجلس جامعة عين شمس يتفقد مركز دعم الابتكار وريادة الأعمال

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 01:13 م
مجلس جامعة عين شمس
مجلس جامعة عين شمس
أحمد فتحي
طباعة
قام أعضاء مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى والسادة نواب رئيس الجامعة والسادة العمداء ووكلاء الكليات وعدد من أعضاء المجلس من الخارج، بجولة تفقدية داخل مركز دعم الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة I hub، والذى يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.وتم الإنتهاء من تطويره وتجهيزه تحت اشراف مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ليكون بذلك نقلة نوعية داخل الجامعة لتراكب جامعات الجيل الرابع. 

ويقدم المركز الدعم للطلاب و الباحثين للعمل على مخرجات الأبحاث العلمية للمساعدة فى تحويلها إلى نماذج نصف صناعية قابلة للتسويق.

وقد نجح المركز وطلابه فى المشاركة فى العديد من المسابقات الدولية وتحقيقه مراكز متقدمه على مستوى العالم وتم تكريمه من قبل العديد من الجهات.

وقام الحضور بجولة تفقدية بالمبنى المكون من 4 ادوار على مساحة 8000 متر مربع ويضم ايضا مركز التوظيف بالجامعة برئاسة ا. د ايمن فريد ومركز والتدريب والتطوير برئاسة ا. د نيفين عاصم.

وطالب ا. د محمود المتينى بضرورة التواصل الفعال مع الطلاب وتبنى افكارهم مع توفير الدعم اللازم والتواصل مع شركاء من الصناعة من اجل الوصول لمنتجات نهائية يمكن تداولها بالسوق. 
واكد ا. د عبد الفتاح سعود على اهمية دور الإبتكار وريادة الاعمال كعنصر أساسى ضمن منظومة الجامعة والتى تسعى لتسخير المعرفة لخدمة التنمية والاقتصاد الوطنى، والمشاركة فى تحقيق الأهداف الإستراتيجية فى شتى المجالات.
 مشيرا ان مركز الابتكار يعتبر خطوة رائدة خطتها الجامعة.

واشار ا. د ايمن صالح الى ضرورة تكاتف وتعاون بين جميع الوحدات المتعلقة بالابتكار وريادة الاعمال بالمركز. 
كما اشار ا.د هشام تمراز الى اهمية توسيع الشراكات مع مؤسسات المجتمع بصفة عامة لرعاية افكار الطلاب. 
كما قام ا. د ضياء خليل المشرف العام على انشطة مركز الابتكار وريادة الاعمال، ا. د محمد اابحيرى مدير المركز بتقديم عرض لرؤية ومهام المركز وكذلك خطة التنفيذ بكليات الجامعة،
                                           
ads
ads
ads