رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إحالة 15 مدرسًا بالمعهد الفنى الصناعي ببنها لـ «النيابة الإدارية»

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 11:31 ص
المعهد الفني الصناعي
المعهد الفني الصناعي
أحمد عبد العظيم
طباعة
أرسلت النيابة الإدارية للتعليم العالي طلبا لحضور 15موظفا من المدرسين العاملين بالمعهد الفنى الصناعي ببنها للتحقيق معهم في القضية رقم 456 لسنة 2021 .

كما أرسلت الإدارة المركزية للتعليم الفنى بوزارة التعليم العالي خطابا عاجلا لمحمد عبد التواب القائم بعمل مدير الكلية التكنولوجية بقويسنا والتى يتبعها المعهد الفني الصناعي ببنها، بأنه ورد كتاب من رئيس هيئة النيابة الإدارية بخصوص القضية رقم 456 بالحضور لمقر النيابة، وذلك لقيامهم بإعادة تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الفرقة الأولى بالمعهد الفنى الصناعي بالمطرية لمادة تكنولوجيا الورش الأساسية على الرغم من عدم تخصصهم مما ترتب عليه وإظهار نتيجة بعض الطلاب بالخطىء .

حيث تضمن قرار الإستدعاء حضور كلا من: "ع أ م"، و"أ أ أ"، و "ر م م"، و "أ م ي"، و "س ص م"، و "م ح ح"، و "أ ع ر"، و "س س م"، و"أ ع ف"، و "ا م ع"، و "م ب س"، و "س ع أ"، للتحقيق معهم في تلك المخالفات التى تسببت في أخطاء بنتيجة الطلاب .

يأتى ذلك فيما تشهد الكلية التكنولوجية بقويسنا بالمعاهد التابعة لها ببنها سلسلة من المخالفات وخاصة خلال العام الأخير وهذا لم يحدث خلال عهود 5 مديرين سابقين حيث يعانى المعمل وفقا لشكاوى العديد من الطلاب والعاملين بالمعهد الفنى الصناعي ببنها قويسنا في البنية التحتية من طفح لمياة الصرف الصحي المتتالي وتأثيرها على الأعمدة الحاملة للمبنى ببنها بما ينذر بكارثة، بالإضافة إلي البرك التى تخلفها في فناء المعهد والرائحة الكريهة التى تسببها والميكروبات ذات الأثر السيء على الطلاب والعاملين وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا دون اتخاذ أى إجراء من مديرة المعهد .

ذات الكارثة يعانى منها المعهد الفني الصناعي بقويسنا من طفح الصرف الصحي وقيام إدارة المعهد بغلق دورات المياه كحل مؤقت ومسكنا لهذة المشكلة والذى أضر بالطلاب والعاملين وخاصة المرضى منهم .

وأشار عددا من العاملين بالمعهد إلى وقوع مخالفات إدارية وقانونية منها تكليف 4 مديرين للمعهد خلال عام واحد، بالمخالفة للقوانين وتأشيرة وزير التعليم العالي وجميع اللوائح وتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة باعتبار أنه لا تنطبق عليهم شروط شغل الوظيفة وتكليف أمين المعهد التجارى بقويسنا كأمينا أيضا للمعهد الفنى الصناعي في ذات الوقت، بالمخالفة للقوانين واللوائح.

وأشار عدد من الطلاب والعاملين إلى أنه تم إعادة امتحان مادة قوانين وتشريعات بشعبة المساحة للصف الأول بالمعهد الفنى الصناعي بقويسنا في سابقة لم تحدث من قبل، حيث حصل جميع الطلاب على درجة صفر في الإمتحان الأول وما حدث في مادة الرياضة شعبة أجهزة بالصف الأول ومادة الفيزياء والرسم في الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي والموضوع قيد التحقيق بالنيابة الإدارية بقويسنا بالقضية رقم 465 لسنه 2021 .

وكذلك إجراء ثلاث إمتحانات للفرقة الواحدة بالمعهد الفنى التجاري بقويسنا، حيث تم عمل إمتحان للبنين وامتحان للبنات وثالث للراسبين مما تسبب في إرهاق ميزانية الدولة وبالمخالفة للقانون وذلك بهدف زيادة عدد ايام المراقبة والحصول على مكافأت وبدل انتقالات .

وأنتقد عدد من العاملين بالمعهد محاولات فصل مبنى المعهد الفني الصناعي بقويسنا عن مبنى الكلية التكنولوجية بسور يكبد ميزانية الدولة مبالغ طائلة .

وطالب عدد من العاملين بالمعهد الفنى الصناعي ببنها وقويسنا بتدخل عاجل من وزير التعليم العالي لوقف مسلسل المخالفات وتكليف إدارة للمعهد تنطبق عليها الشروط القانونية ووقف سيل المخالفات حفاظا على صالح الطلاب.

كما طالب عدد من العاملين بإعادة فتح ملف محولات الكهرباء بالمعهد الفنى الصناعي بقويسنا الذى تسبب في إهدار المال العام من خلال تسويات مالية من قبل إدارة المعهد، مشيرين إلى أنه تم تضليل جهات التحقيق في هذا الشأن.
                                           
ads
ads