رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس «دفاع النواب»: سد النهضة وإخراج المرتزقة من ليبيا أبرز ما تم التطرق إليه مع وفد الكونجرس الأمريكى

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 03:16 م
اللواء أحمد العوضى
اللواء أحمد العوضى
رشا ثابت
طباعة
قال اللواء أحمد العوضى، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن لقاء وفد الكونجرس الأمريكى بمقر البرلمان، بحضور عدد من رؤساء اللجان، ناقش سبل التعاون المشترك بين المجلسين على الصعيدين المصرى والأمريكى وكذلك التعاون المشترك بين البلدين.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، التقت وفدًا من مساعدى أعضاء الكونجرس الأمريكى من الحزبين الديمقراطى والجمهورى بغرفتى الكونجرس، بحضور اللواء أحمد العوضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وبحضور رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وعدد من أعضاء اللجنة.

وقال اللواء أحمد العوضى، إن اللقاء يأتى فى ظل ثقل مصر ودورها الإقليمى والمحورى بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، وفى إطار التعاون البرلمانى الدائم بين مجلس النواب المصرى والأمريكى. 

ولفت إلى أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى وتقوية العلاقات الخارجية وإبراز الدور المصرى فى تحقيق السلام الإقليمى عبر المساعدة فى حفظ الأمن الإقليمى ودعم كل الاتجاهات التى تدعم عملية السلام فى المنطقة، مما يسهم فى تحقيق السلام العالمى، وهو ما يؤكده مرارا الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كافة المنتديات الدولية والإقليمية.

وأكد العوضى، أن العلاقة بين البلدين علاقة تعاون إستراتيجى، بين دولتين لهما ثقل إقليمى وعالمى، لافتًا إلى أن الحديث مع الوفد الأمريكى تطرق إلى إظهار الدور الأمريكى فى إرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، بجانب الحديث عن أزمة سد النهضة الإثيوبية فى ظل حالة التعنت التى تتبعه أديس أبابا، وكذلك الدور الأمريكى فى مساندة ودعم الرأى المصرى فى ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا.
                                           
ads
ads
ads