رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إحالة قاتل شقيقه حرقًا للمحاكمة أمام الجنايات بكفر الشيخ

السبت 18/ديسمبر/2021 - 03:02 م
الحياة اليوم
وسام أمين
طباعة
قرر المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، إحالة المتهم بقتل شقيقيه حرقا بقرية إبطو التابعة لمركز دسوق، إلى محكمة جنايات فوه، التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

وذكرت النيابة العامة في قرار إحالة المتهم إلى الجنايات، أن المتهم «شريف.م.ف.ع»، 20 عاما، عامل، جهز زجاجتي بنزين وكرة قماشية، وتربص خلف باب المنزل، وبدأ بشقيقه «محمد»، وعندما أبصر صعود المجني عليه لشقته، سكب عليه مادة بترولية من دلو بحوزته وأشعل النيران في قطعة قماش، وألقى بها على المجني عليه ما أدى إلى إصابته بحروق شديدة أودت بحياته.

كما تبين من أمر الإحالة أنه بعدما انتهى المتهم من شقيقه الأول، أقدم على قتل الشقيق الثاني والثالث بنفس الطريقة، وسكب عليهما البنزين وأضرم فيهما النيران أثناء تواجدهما أمام منزلهما، وامتدت النيران إلى شقة أحدهما وأحرقته بالكامل، فيما لقي أحدهما حتفه متأثرًا بجراحه.

وأكدت أوراق القضية أن المتهم كان على خلاف مع أشقائه، وبناء عليه أعد لجريمته وجهز بنزين لإحراقهم، وضمت الأوراق تقرير الصفة التشريحية، الذي بين أن المتوفى الأول يوجد به حروق بالجثمان من الدرجة الثانية، والثالثة تشمل الوجه، وفروة الرأس، والعنق، والظهر، والبطن بنسبة تقدر نحو 72 % من مساحة الجلد، وذلك بسبب ملامسة الجلد للهب النار.

تعود التفاصيل عندما تلقى مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دسوق، يفيد بتلقيه بلاغًا من المدعو شريف محمد فريج عون، 20 عامًا، بنشوب حريق في شقته بمنزل أسرته الكائن بقرية إبطو التابعة لمركز دسوق، متهمًا شقيقيه "محمد"، 40 عامًا، و"أيمن"، 47 عامًا، بإشعالهما النيران فيها، انتقامًا منه.

تبين لرجال المباحث أن صاحب البلاغ هو مرتكب واقعة قتل شقيقيه حرقًا، إثر إشعال النيران فيهما، وفق ما أعترف به أمام النيابة العامة، بعدما شعر أنهما يعدان خطة التخلص منه، لسابق تهديد شقيقه أيمن الضحية الثانية.

وتحرر المحضر 231 لسنة 2021 إداري مركز شرطة دسوق، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، و جدد قاضي المعارضات بمحكمة دسوق الجزئية في كفر الشيخ حبسه لمدة 15 يوما، حتي أصدر المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية قراره المتقدم.

                                           
ads
ads
ads