رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها بقيمة 571.3 مليون دولار

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 03:05 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس استطاعت أن تحقق رقمًا قياسيًا بأعلى إيراد شهري في تاريخها بقيمة 571.3 مليون دولار، وأكبر حمولة صافية شهرية بإجمالي حمولات صافية قدرها 113.5 مليون طن خلال نوفمبر الماضي.

 جاء ذلك خلال استقباله اليوم؛ وفدا من معهد الدراسات العليا البحرية برئاسة اللواء أسامة صالح مدير المعهد، رفقة مجموعة من الدارسين وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وذلك بمبنى المارينا الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، حيث شملت الزيارة، إجراء جولة بحرية في قناة السويس، تلاها زيارة موقع الأنفاق لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 وأكد ربيع؛ الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس في المجتمع الملاحي، مشيرًا إلى ما تم إتاحته لـ مشروع قناة السويس الجديدة من تعزيز للطاقة الاستيعابية والعددية للقناة، وزيادة قُدرتها على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

‏وشدد رئيس هيئة قناة السويس؛ على أن الدعم الكامل والمستمر للقيادة السياسية؛ كان له بالغ الأثر نحو تحقيق أهداف الرؤية الاستراتيجية لتطوير الهيئة 2023، وما تشهده من تطوير مستمر للمجرى الملاحي، وذلك بالتوازي مع جهود تطوير الأسطول البحري، وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة وتنمية مواردها، فضلًا عن تعزيز رؤية الهيئة بالتوجه نحو التحول الرقمي.
                                           
ads
ads
ads