رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| محمود عبد الحليم: ما يحدث في الصعيد طفرة حقيقية وإنجاز غير مسبوق يوفر الكثير من فرص العمل.. والرئيس السيسي وعد وأوفي

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 05:18 م
الحياة اليوم
أحمد مازن
طباعة

قال محمود عبد الحليم رئيس تحرير جريدة وموقع الحياة اليوم، إن ما يحدث الآن في الصعيد من اهتمام وتنمية وتنفيذ العديد من المشروعات من جانب القيادة السياسية غير مسبوق، حيث إن الصعيد لم يشهد اهتمام خلال العقود السابقة.

وأضاف عبد الحليم، أثناء حديثه عبر تقنية زووم لقناة العربي، إن توجه الدولة حاليا زيادة الاستثمارات وتنفيذ العديد من المشروعات المتنوعة في الصعيد، مضيفا أن محافظات الصعيد في السابق كانت محافظات طاردة للسكان بسبب قلة فرص العمل وقلة الإمكانيات، ولم توجه الدولة أي استثمارات حقيقية للصعيد.

وأوضح أن ما يتم حاليا طفرة حقيقية وإنجاز غير مسبوق يوفر الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء الصعيد، موضحا أن هذا يساهم في إيجاد فرص عمل ومن ثم قلة التنقل من محافظة إلي أخري، حيث كان الكثير يسافر من الصعيد إلي القاهرة والجيزة والإسكندرية للبحث عن فرص عمل.

وأكد محمود عبد الحليم، إن القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، وجهت دعم مادي كبير للصعيد، كما شهد الصعيد كثير من زيارات للرئيس السيسي لتفقد المشروعات التي تتم علي أرض المحافظات.

وأضاف عبد الحليم، أن المشروعات التي تم تنفيذها من 2004 حتي 2014 قليل جدا، ومنذ 2014 حتي الآن تم تنفيذ الكثير من المشروعات وافتتاح الكثير منها علي أرض الواقع، حيث شهدت الفترة الماضية لأكثر من زيارة للرئيس السيسي لمحافظات بني سويف وأسيوط وقنا وأسوان.

وأشار إلي أن تنفيذ محاور الطرق علي النيل يوفر الكثير من الوقت والجهد للمواطنين والتجار ويقلل الحوادث ويساهم في جذب الاستثمارات.

وتابع أن الصعيد شهد تهميش وعدم اهتمام قبل تولي القيادة السياسية الحالية، وما يتم من مشروعات في جنوب مصر تأخر كثيرا.

وأوضح عبد الحليم، أن تنفيذ المشروعات بقروض خارجية نقطة سلبية نستطيع التغلب عليها من خلال بالإنتاج وزيادة التصدير واستغلال همم الشباب في العمل واستغلال الثروات الطبيعية في الصعيد وتصديرها بعد التصنيع.

وكشف أن اهتمام الرؤساء السابقين بالصعيد كان مجرد وعود ومؤتمرات وأحاديث إعلامية ليس لها علاقة بالواقع ولم يشهد تنفيذ واهتمام بالصعيد، أما الرئيس السيسي وعد وأوفي.

وقال إن الحديث عن بطاقات التموين يحتاج إلي مراجعة لأنه أحدث لغط في الشارع المصري، فثقافة الصعيد لم تتغير في يوم وليلة من ناحية الزواج والإنجاب، وربما هناك أشخاص غير مستحقين، وهناك الكثير من البسطاء لم يستطيعون تحمل رفع الدعم عنه، ويحتاج دعم مستمر، مضيفا أن يجب حذف غير المستحقين للدعم التمويني وتشريع قانون يجرم من يضلل الحكومة للحصول علي الدعم.  

                                           
ads
ads
ads