رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

« الحياة اليوم » ينشر أهم الإعتمادات الدولية التي حصلت عليها شركات الطيران بوزارة الطيران المدني

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 07:16 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

شهد قطاع الطيران المدني المصري خلال عام 2021 حصول عددا من الشركات التابعة للوزارة على شهادات واعتمادات دولية من مختلف منظمات الطيران المدني الدولية

تسرد « الحياة اليوم » اهم تلك الاعتمادات والشهادات التي حصلت عليها شركات الطيران المصرية التابعة لوزارة الطيران المدني خلال عام 2021

   حصول مصر على عضوية جميع اللجان الفنية الخمس وهى النقل الجوي، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والملاحة الجوية بالمنظمة العربية للطيران  ACAO ، والبيئة ؛بعد فوزها بعضوية المجلس التنفيذى المدنى للمنظمة  ، خلال مشاركة جمهورية مصر العربية فى اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني في دورته الـ 63 .

   اجتازت مصر للطيران للخطوط الجوية تفتيشات تجديد شهادات الأيزو، للعام الثالث عشر على التوالي دون أي ملاحظات أو نقاط عدم تطابق ، من خلال تحقيق المتطلبات القياسية للمواصفات (ISO 9001-2015 / 14001-2015 / 45001-2018)، الخاصة بالجودة والسلامة والصحة المهنية ، وذلك بعد التفتيش الذي تم بواسطة وفد من شركة GIC EGYPT  المتخصصة في مجالات الجودة.

   اجتازت الشركة القابضة لمصرللطيران والشركات التابعة لها تقييم مخاطر السلامة الذي قامت به شركة GHS الأمريكية من خلال المراجعة التي تمت على جميع الأنشطة التي تقوم بها الشركة.

   جددت مصرللطيران للخدمات الأرضية اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية بدون نقاط عدم تطابق، فى المقر الرئيسي بالقاهرة.

   حصول شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لتجديد الاعتماد الأوروبيEASA) ) من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران على مقرها بمطار القاهرة الدولي ومحطتي الصيانة اليومية بمطاري الأقصر والغردقة والذي أثمرعن إضافة طرازات جديدة من الطائرات والمحركات للإعتماد الدولي.

   كما إجتازت الشركة بنجاح التفتيش الذي قامت به إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA)) على منشآت الشركة وقد أثنى المفتشون من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية علي جودة الأداء والتزام الأطقم الفنية بالتعليمات والتشريعات المنظمة لصيانة وعمرة الطائرات.

   كما نجحت شركة الصيانة والأعمال الفنية في اجتياز تفتيش شركة Intertek International Egypt  لتجديد اعتماد ISO 14001/2015 في نظام إدارة البيئة والترقية لاعتماد ISO 45001/2018  للسلامة والصحة المهنية.

   إجتازت أكاديمية مصر للطيران للتدريب إختبارات شركة SGS الدولية و ذلك لتجديد إعتمادات الأيزو ISO9001 :2015 ISO14001 :2015 ISO 45001 :2018   في مجالات أنظمة الجودة و البيئة و السلامة و الصحة المهنية دون وجود أي  ملاحظات.

   كما نجحت الاكاديمية في تجديد إعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني ( EASA) لكل من أجهزة الطيران التمثيلي من طرازيB737- 800 NG وB777-200ER، وكذا جهازي الطيران التمثيلي من طرازات  A320 /A330ونظام الجودة Compliance monitoring system ، وكذلك لطراز A220-300الذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا .

   كما جددت الاكاديمية إعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني EASA) ) لجهازي الطيران التمثيلي من طرازيB737- 800 NG وB777-200ER.

   كما جددت الشركة إعتماد أعلي  شهادات السلامة والجودة IOSA بنجاح للمرة التاسعة، وذلك بعد التفتيش الذي تم بواسطة وفد من شركة (Quali- audit) المعتمدة من الاتحاد الدولي للنقل الجوى .(IATA)

   فى اطار التعاون  بين مصر والعراق استقبلت أكاديمية التدريب وفدا من سلطة الطيران المدنى العراقية لتجديد اعتماد تدريب الطيارين، أطقم الضيافة الجوية، المهندسين، والمرحلين الجويين العراقيين، وقد أبدى الوفد إعجابه بالامكانيات الحديثة والمتطورة بالأكاديمية.

                                           
ads
ads
ads