رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«الابتزاز الإلكتروني».. ندوة بوحدة حقوق الإنسان في شبرا الخيمة (صور) 

الخميس 13/يناير/2022 - 03:21 م
مجلس مدينة شبرا الخيمة
مجلس مدينة شبرا الخيمة
أحمد عبد العظيم
طباعة
أقامت وحدة حقوق الإنسان بمجلس مدينة شبرا الخيمة، تحت رعاية وبمشاركة اللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، ندوة عن "الإبتزاز الإلكتروني"، بالتعاون مع الأوقاف، والصحة النفسية، والمجلس القومي للمرأه بمحافظة القليوبية، والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

حضر الندوة نجلاء الفرماوي مدير وحده حقوق الإنسان بالقليوبية، والشيخ منصور صبحى أمين ممثلاً عن إدارة الأوقاف، والدكتورة رانيا ممدوح ممثلاً للإدارة الصحية، ومريم حليم ممثلاً عن المجلس القومى للمرأة بمحافظة القليوبية.

وفي كلمته أشاد رئيس مدينة شبرا الخيمة، بدور المرأة في المجتمع فهى الأم والزوجه والأخت والإبنه فهى مربية الأجيال وليست نصف المجتمع بل المجتمع كله، مؤكدا بأن المرأه هي الأساس بمعنى الكلمة فبصلاحها يصلح المجتمع وبفسادها يفسد المجتمع.

وأوضح "منصور"، أن تعريف الإبتزاز أنه أخذ شيئ عنوة دون إرادتك، والإبتزاز الإلكترونى هو عمليه تهديد وترهيب للضحيه بنشر صور أو مواد فيلمية او تسريب معلومات سرية تخص الضحيه وذلك مقابل دفع مبالغ مالية أو أعمال غير أخلاقيه وعادة ما يتم أصطياد الضحية من وسائل التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وانستغرام.

وأشار رئيس مدينة شبرا الخيمة، أن قانون مكافحه الجرائم التقنيه والذي صدق عليه رئيس الجمهورية والذي ينص على معاقبه من يعتدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري أو ينتهك حرمة الحياه الخاصة بالحبس مده لا تقل عن ستة أشهر و غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تتجاوز 100 ألف جنيه وعقوبة الإبتزاز تصل إلى السجن من 3 إلى 7 سنوات. 

وأكد الشيخ منصور صبحى أمين، أن السبب الأساسى في هذه الأزمة هو ضعف الوازع الدينى وأن الإبتزاز الإلكتروني هو هتك للأسرار والحرمات وجرم يرتكبه الإنسان عن طريق التهديد والاكراه و هو معصيه ذات إثم كبير وسوف ينال جزاءة في الدنيا والآخرة، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالي "إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون‏".
                                           
ads