رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المرصد العربى لحقوق الإنسان يدين الهجوم الحوثى الإرهابى على مطار أبو ظبى

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 09:30 م
المرصد العربي لحقوق
المرصد العربي لحقوق الإنسان
علاء بشندي
طباعة
أدان المرصد العربى لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربى، بشدة قيام ميليشيا الحوثى الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة من مطار صنعاء باتجاه أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك فى الاجتماع الرابع للمرصد العربى لحقوق الإنسان الرابع الذى عقد اليًوم بالقاهرة برئاسة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومى رئيس البرلمان العربى ورئيس مجلس أمناء المرصد، حيث ناقش العديد من البنود الهامة المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان العربية والتى تواجه الآن حملات مشبوهة تستوجب مواجهتها.

وقال رئيس البرلمان العربى لحقوق الإنسان، إن المرصد العربى لحقوق الإنسان يعتبر أن ما حدث يمثل اعتداء إرهابيًا جبانًا وسافرًا على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، مطالبا بضرورة محاسبة ميليشيا الحوثى على ما تقوم به من أعمال منافية للأعراف والمواثيق الدولية وقواعد حقوق الإنسان من خلال اعتداءات جبانة تزهق أرواح الأبرياء والمدنيين.

وفى بداية الاجتماع، أكد العسومى دعم البرلمان العربى الكامل لملف حقوق الإنسان بالعالم العربى، مشددا على أنه يأتى على رأس أولويات البرلمان العربى لما له من أهمية كبرى خاصة فى ظل النقلة النوعية التى حققتها الدول العربية فى هذا الملف، والتى تمثل أبلغ رد على أى ادعاءات للمنظمات التى تقوم بإصدار تقارير مشبوهة تتناول خلالها قضايا ملفقة للدول العربية.

وفى هذا الإطار، أكد رئيس البرلمان العربى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بذلت جهودًا مضنية خلال سنوات وجيزة حققت خلالها طفرة غير مسبوقة فى مجال حقوق الإنسان والتى يشهد لها القاصى والدانى.

وأشاد بما حققه منتدى شباب العالم الذى استضافته مصر مؤخرا تحت رعاية وحضور الرئيس السيسى، والذى سجل علامة مضيئة ضمن الجهود المصرية المبذولة لدعم وتمكين الشباب والحفاظ على حقوقهم السياسية والاستماع إلى أطروحاتهم حول بناء المستقبل. 

وناقش الاجتماع اليوم أيضا عدداً من البنود الهامة يأتى فى مقدمتها المذكرة المعروضة حول اختصاصات اللجان الأربع المقترح تشكيلها بالمرصد العربى لحقوق الإنسان وتحديد رئيس لكل لجنة من اللجان الأربع، فضلا عن المقترح المقدم من الدكتورة جهاد الفاضل عضو المرصد العربى لحقوق الإنسان بشأن تنظيم المؤتمر العربى للأمن الغذائى.

كما ناقش الاجتماع أيضا مقترحا بشأن خطة العمل الإستراتيجية للمرصد العربى لحقوق الإنسان ومقترح خاص بإنشاء الشبكة البرلمانية العربية لحقوق الإنسان.
                                           
ads
ads