رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

برلمانى يطالب مجلس الأمن بردع الحوثيين

الأربعاء 19/يناير/2022 - 01:02 م
الكحيلي
الكحيلي
محمد أحمد
طباعة
أدان النائب مصطفى الكحيلى عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بأسيوط وأمين قطاع الأعمال بالحزب، استهداف ميليشيات الحوثى لمنشآت مدنية فى الإمارات، يوم أمس الإثنين، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 فى أبوظبى.

وقال الكحيلى فى تصريح له اليوم، إن الجميع متضامن مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حكومة وشعبًا، جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أن كل مصر تدين أى عمل إرهابى تقترفه ميليشيا الحوثى لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها.

كما أثنى عضو مجلس الشيوخ على دعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أى عمل إرهابى يستهدفها، وموقفها الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومى المصرى وأمن الإمارات الشقيقة، والعلاقات الأخوية الحميمة التى تربط بين شعبيّ البلدين.

وأوضح الكحيلى أن الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تسعى دائما إلى السلام والاستقرار فى منطقة الخليج ومعالجة الخلافات الإقليمية الداخلية، وتقدم مساعدات إنسانية لا يستهان بها لعدد من الدول وتشارك فى مشاريع إعادة إعمار اليمن، وأن هذه الهجمات تقوض آفاق التسوية السلمية فى اليمن على أساس قرارات مجلس الأمن.

وأشار  الكحيلى إلى أن جماعة الحوثى
تصر على انتهاك قواعد القانون الدولى الإنسانى وتتعمد الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها، مطالبا بضرورة تحرك المجتمع الدولى لا سيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدوانى.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads