رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المحافظات المتأثرة بالمنخفض الجوي القادم.. أمطار ورياح وأتربة

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 01:16 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، إنه رغم ارتفاع فى درجات الحرارة خلال ساعات النهار، إلا أن الطقس سيكون شديد البرودة أثناء فترة الليل، موضحة أن ارتفاع الحرارة، يرجع إلى الكتلة الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية، لافتة إلى أن نشاط رياح من الممكن أن تكون محملة بالأتربة على بعض المناطق الغربية مثل السلوم ومطروح، ولا تؤثر على المناطق الداخلية للبلاد.

 أضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، عبر مكالمة هاتفية مع الإعلاميتين آية جمال وأسماء يوسف، ببرنامج «8 الصبح»، على قناة «dmc»، أنه بداية من عشية الغد ستكون هناك تقلبات جوية، مع قدوم منخفض جوى من البحر المتوسط، يؤثر على محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضحت إيمان، أن المنخفض سيكون مصحوبا بالرياح على معظم المحافظات، ومن المرجح أن تكون محملة ببعض الأتربة، خاصة على بعض المناطق الصحراوية، بالإضافة إلى تساقط بعض الأمطار المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية، مثل مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد.

ولفتت إلى أن التقلبات الجوية، ستبدا على السواحل الشمالية الغربية إلى محافظات الوجه البحرى، وصولا إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مضيفة أن تلك التقلبات، سوف تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
                                           
ads
ads
ads