رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ أسيوط يعتمد بعض قرارات التصالح في مخالفات البناء

الأحد 06/فبراير/2022 - 02:12 م
الحياة اليوم
محمود جمال
طباعة
اعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بعض قرارات تصالح في مخالفات البناء "نموذج 10" بعد إنهاء إجراءاتها بمعرفة اللجان المختصة في مخالفات البناء وطبقاً للقانون والتي سيتم تسليمها للمواطنين وفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وبناءًا على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن على أن يتم استكمال باقي الإجراءات القانونية وتوصيل المرافق لهم. 

جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه بديوان عام المحافظة بالمهندسة ايمان علي محمود مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة والمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط أن الدولة تعمل بكل جهد على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم وتوفير الحياة الكريمة في شتى القطاعات لافتا أن منظومة التصالح في مخالفات البناء تعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق وتصحيح أوضاعهم بما يسهم فى الرقي بالمناطق السكنية وتوصيل المرافق. 

ووجه المحافظ بسرعة فحص الملفات المتبقية بجميع المراكز والأحياء وإنهاء جميع الإجراءات واستصدار قرارات تصالح للتصديق عليها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء تخفيفًا عن كاهل المواطنين مشددًا على ضرورة تقديم كافة التسهيلات للمواطنين وسرعة عمل اللجان الفنية ولجان البت للتصالح في المخالفات. 

وأشار اللواء عصام سعد إلى إنه جارى إستكمال إعتماد باقي قرارات التصالح في مخالفات البناء فور الانتهاء من استكمال الاجراءات القانونية وسداد كامل مبلغ التصالح واستيفاء باقي الاجراءات للحصول على نموذج 10 للتصالح مشددًا على ضرورة الإسراع بأعمال لجان المعاينة بناءًا علي التعليمات المنظمة لهذا الشأن لافتًا إلى متابعته المستمرة لهذا الملف الهام.

وأشاد محافظ أسيوط بالجهود المبذولة من فريق عمل منظومة التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء بجانب دور الإدارة العامة للتخطيط العمراني والمستشار القانوني للمحافظة فضلًا عن التنسيق الجيد مع كافة القطاعات لاتمام إجراءات التصالح وتسلم نماذج قبول طلبات التصالح.
                                           
ads
ads
ads