رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بيان رسمى.. الأهلى يرفع لـ«فيفا» 4 نقاط غير عادلة فى مونديال الأندية

الجمعة 11/فبراير/2022 - 11:51 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
 
أصدر النادى الأهلى بيانا رسميا، فى الساعات الأخيرة من اليوم الجمعة، أوضح من خلالها أربع نقاط "غير عادلة" فى ظل مشاركة الفريق الأحمر بكأس العالم للأندية والتى تقام حاليا فى الإمارات.

وجاء بيان الأهلى كالتالى:أولى هذه النقاط تمثلت فى نظام البطولة الذى يمنح بطلى أوروبا وأمريكا الجنوبية أفضلية بالمشاركة فى الدور قبل النهائى بشكل مباشر، فى الوقت الذى يشارك فيه بطلا إفريقيا وآسيا من الدور الأول، وهو أمر لا يحقق العدالة بل وينسف مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

النقطة الثانية بخصوص الظلم الذى تعرض له النادى الأهلى وفقدانه تسعة من لاعبيه الدوليين بسبب بدء منافسات كأس العالم للأندية بالتزامن مع إقامة بطولة الأمم الإفريقية، وهو أمر لم يكن بمقدور "فيفا" أن ينفذه إذا ما كان يتعلق ببطولة الأمم الأوروبية.


النقطة الثالثة تكمن فى الإنذارات التى يحصل عليها لاعبو الأندية التى تشارك فى الدور الأول، حيث يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالى من الممكن أن تفقد هذه الأندية لاعبيها الذين حصلوا على بطاقات صفراء فى الأدوار التالية من البطولة. 

فى المقابل يشارك لاعبو بطلى أوروبا وأمريكا الجنوبية فى الدور قبل النهائى مباشرة، ولا يكون أى منهم قد حصل على إنذارات سابقة، وكان يجب مراعاة ذلك بالنسبة للأندية التى تشارك فى عدد مباريات أكثر وتبدأ مشوارها من الأدوار الأولى.النقطة الرابعة خاصة بالتحكيم وتوزيع الحكام على المباريات ومستوى البعض منهم والأخطاء التى يرتكبونها فى المباريات، مثلما حدث فى مباراة الأهلى وبالميراس البرازيلى.

وضم وفد النادى الأهلى كلا من خالد مرتجى رئيس البعثة، وحسام غالى عضو مجلس الإدارة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلى المدير الإدارى، وماهر عبد العزيز إدارى الفريق، وأحمد الطوخى مسؤول التسويق، وحنان الزينى مدير اللوائح، وعلاء صلاح المسؤول الأمنى.
                                           
ads
ads
ads