رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تشيلسى بطلًا لمونديال الأندية للمرة الأولى بفوزه على بالميراس

السبت 12/فبراير/2022 - 10:40 م
تشيلسى
تشيلسى
أحمد عصام
طباعة
تُوج فريق تشيلسى الإنجليزى ببطولة كأس العالم للأندية" الإمارات 2021" للمرة الأولى فى تاريخه بانتصاره الصعب والمثير على بالميراس البرازيلى بهدفين لهدف فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ستاد محمد بن زايد.

أحداث الشوط الأول

الشوط الأول اتسم بالندية والحماس بين لاعبى الفريقين، دون وجود فرص خطرة على أى من المرميين.

وقام توخيل مدرب تشيلسى بإشراك كريستيان بوليسيتش بدلًا من ماسون ماونت فى الدقيقة 31.

وفى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أطلق تياجو سيلفا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار مرمى بالميراس بقليل، لينتهى الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

أحداث الشوط الثانى

تشيلسى واصل ضغطه فى الشوط الثانى وجاء الهدف الأول للبلوز بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق كالوم هودسون أودوى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها روميلو لوكاكو برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك فى أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى.

تسديدة قوية عن طريق كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسى من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وجاء التعادل فى الدقيقة بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق رافايل فييجا بتسديدة قوية فى الزاوية اليسرى للمرمى لم يتوقعها الحارس إدوارد ميندى بشكل صحيح.

تسديدة يسارية مباغتة عن طريق رافايل فييجا لاعب بالميراس من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إدوارد ميندى بثبات.

ركلة ركنية لتشيلسى على يسار مرمى بالميراس، نفذها كريستيان بوليسيتش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس ويفرتون بيريرا بشكل سريع بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

وفى الأشواط الإضافية، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح تشيلسى بعدما أبعد لوان مدافع بالميراس تسديدة أزبيلكويتا بيده، لينبرى لها كاى هافرتز بنجاح فى الدقيقة 117، مهديًا فريقه لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخه.
                                           
ads
ads
ads