رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شريهان أبو الحسن: النساء أكثر من الرجال فى ضبط النفس (فيديو)

الأحد 13/فبراير/2022 - 09:19 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
أكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك دراسة أمريكية تؤكد أن 65% من الرجال يستطيعون ضبط النفس ولكن فى المقابل هناك 73% من السيدات يتمكنون من ضبط النفس، وهو ما يعنى أن النساء أكثر قدرة على ضبط النفس من الرجال.

تابعت أبو الحسن خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج "راجل و2ستات" الذى تقدمه مع الفنانة هيدى كرم والفنان سامح حسين على قناة "ON"، أن الرجل لديه قدرة على ضبط النفس أقل من المرأة ولهذا فهو أكثر تهورًا منها، وذلك لأن الرجل قد يتشاجر مع امرأة فى الشارع ولهذا فالأكثر فى ضبط النفس هى المرأة. 

شددت الإعلامية على أن الدراسات تذكر كذلك أن المرأة فى مجال العمل يكون لها قرارات أكثر حكمة لأن الرجل يميل أكثر للمغامرة والتهور إلى جانب تجريب شيء جديد أو يشتبك ولكن المرأة عكس ذلك، حيث يتسم الرجل بالمغامرة والجرأة والاشتباك ولكن المرأة لا تفعل هذا. 

من جهته، رأى الفنان سامح حسين أن الرجل بالفعل لديه قدرة أكثر على المغامرة والتجريب لكن هذا ليس له علاقة بضبط النفس، بل أن الرجل معروف أنه يتمتع بقدر أكبر بالنسبة إلى التحكم فى غضبه، والدليل أن النساء يتشاجرن فى الشارع بسبب قيادة السيارات وليس الرجال من يفعلون ذلك. 

"راجل و2 ستات" برنامج اجتماعى يناقش العديد من الموضوعات التى تخص أفراد الأسرة العربية ويعرض من الأحد إلى الخميس على قناة "ON" الساعة 4.30 مساءً.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads