رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الزراعة يبحث مع وفد البنك الدولي استعدادات مصر لاستضافة cop 27

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 07:16 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الأربعاء، وفد مجموعة البنك الدولى برئاسة آيات سليمان، المدير الإقليمى للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك.

وبحث الجانبان استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ (cop 27) خلال العام الجارى، وتناول الاجتماع التعاون مع البنك الدولى فى إعداد تقريرَين حول تأثير التغيرات المناخية على المياه والزراعة؛ تمهيدًا لعرضهما على القمة, والتعاون فى مجال بناء القدرات والتدريب والدعم الفنى.

واستعرض القصير الجهود التى تبذلها وزارة الزراعة من أجل التكيف مع المناخ من خلال استنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور تتأقلم مع التغيرات المناخية وكذلك المشروع القومى لتطوير نظم الرى، بالإضافة إلى استحداث أساليب جديدة للزراعة ومكافحة الآفات واستخدام الميكنة الحديثة فى الحصاد وتدوير المخلفات الزراعية والحيوانية ‏والتحول الرقمى وغيرها من الأمور التى تسهم فى تقليل نسبة التلوث والانبعاثات الحرارية.

وأكد القصير أن الدولة اتخذت خطوات كبيرة فى مجال سلامة الغذاء من أجل إنتاج غذاء صحى وآمن وخالٍ من المبيدات، واعتمدت قطاع الزراعة من ضمن خطة الإصلاحات الهيكلية.

واستعرضت سليمان مستجدات التقرير الذى يعده البنك الدولى بالتعاون مع 25 دولة؛ من بينها مصر بشأن آثار التغيرات المناخية وسبل مكافحتها.

وأكدت المدير الإقليمى للتنمية المستدامة أن البنك يدعم مشروعات قطاع الزراعة ويسعى إلى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجهها للتأقلم مع التغيرات المناخية.

‏حضر اللقاء د.سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية،

‏والدكتور محمد فهيم، رئيس مركز تغير المناخ الزراعى.
                                           
ads
ads
ads