رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

4500 بلاعة لصرف مياه الأمطار بـ«طرق ومحاور» مدينة العبور (صور) 

السبت 19/فبراير/2022 - 02:57 م
مياة الأمطار
مياة الأمطار
أحمد عبد العظيم
طباعة
وجه المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، برفع حالة الطؤاري القصوي لمجابهة اي ازمات علي مدار 24 ساعة، في حالة عدم إستقرار الاحوال الجوية وذلك وفقا لتوقعات الهيئة العام للأرصاد الجوية التي تشير بأحتمالية سقوط أمطار بكثافة متفاوتة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، علي ضرورة الإنتشار السريع للأفراد والمعدات وصيانة روافع الصرف الصحي وتوفير مصادر التيار الكهربائي اللازم لانتظام عملية التشغيل في حالة هطول أمطار غزيرة للحد من الأضرار الناتجه عنها بالمحاور الرئيسية والانفاق وأحياء المدينة. 

كما تم التأكيد على جاهزية روافع الصرف الصحي بالمدينة وعددها 4 روافع والتأكد من الحفاظ على منسوب زيارة الدخول لأدنى مستوى لإستيعاب كميات الأمطار المتوقع سقوطها، وكذلك جاهزية المولدات الإحتياطية والحفاظ على المخزون الأستيراتيجي للسولار وعمل الصيانات الدورية والطارئه أول بأول لجميع الطلمبات والمحركات وباقي مكونات الرفع. 

وأكد "الغيطي"، أنه جاري تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية للمدينة وانشاء المشاريع الخدمية اللازمة وتدعيمها بخطوط الصرف اللازمة لمجابهة الامطار وتلافي اثارها والحد من الاضرار الناتجة عنها، مشيرا بأنه تم عمل الصيانة اللازمة لجميع طلمبات الروافع بصفة دورية وأيضا رفع كفاءة محطات الصرف القائمة بزيادة عدد الطلمبات بعدد 4 طلمبات جديدة. 

وأضاف رئيس الجهاز، أنه لحماية الأنفاق الموجودة بالمدينة من الغرق في حالة انقطاع التيار الكهربائي، تم توريد وتركيب عدد 3 مولدات طوارئ لتشغيل طلمبات الأنفاق الثلاثة الموجودة بالمدينة أثناء هطول الامطار وهم "النفق الرئيسي، ونفق الحي السادس، ونفق الحي السابع"، علما بان كل نفق يوجد به عدد 2 طلمبة وعدد 1 مولد. 

وأوضح بأنه تم إنشاء واستحداث عدد 1500 بلاعة مطر، من خلال مشروعات رفع كفاءة الطرق بأحياء المدينة المختلفة حفاظا علي الثروه العقارية والممتلكات العامة والخاصة، بالاضافة إلي عدد 3000 بلاعة مطر موجودة سابقا، كما يتم إجراء التطهير الدوري لشبكات خطوط الانحدار الخاصة بالصرف. 

وأكد رئيس الجهاز، أنه يتواجد في المدينة كافة المعدات اللازمة لمجابهة هطول الأمطار وتم عمل الصيانة الدورية لها واسطفافها والتأكد من كفاءتها، مشيرا الي أن ذلك يأتي في إطار سعي الجهاز لرفع كفاءة منظومه مجابهة مياه الامطار والصرف بالمدينة والحد من الاضرار الناتجه عنها. 

وناشد جهاز مدينة العبور، المواطنين بأهمية توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة. كما ناشد جهاز المدينة المواطنين أنه في حالة وجود أي بلاغ يخص طؤاري تجمعات مياة الامطار يرجى التواصل مع الخط الساخن 15100 لتلقى الشكاوى على مدار 24 ساعة.
                                           
ads
ads
ads