رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نقابة الأطباء تناشد المواطنين: توقفوا عن تناول كركمين أحمد أبو النصر فورًا

الأحد 20/فبراير/2022 - 09:49 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
 حذرت نقابة الأطباء، المرضى الذين كانوا يعالجون بالكركمين من الاستمرار في تناول هذه الأعشاب، مؤكدة أن أحمد أبو النصر، صاحب هذه الوصفات غير مدون بسجلات النقابة.

 
وقال الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأحد، إن هناك ضعف بالثقافة الصحية عند المصريين، مؤكدًا أن الإعلام يلعب دورًا سلبيًا في هذا الصدد.

قضت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار سليم سليم رئيس المحكمة وأمانة سر ضياء الدين صبحى، بمعاقبة أحمد أبو النصر، الشهير بمخترع الكركمين بالحبس عامين ونصف لإدانته بالنصب وانتحال صفة طبيب وإدارة مستشفى وصيدلية، دون ترخيص وبيع سلع مجهولة المصدر وتداول أدوية لم يصدر قرار من وزير الصحة بتداولها.

وتقدمت سيدة ببلاغ حمل الرقم ١٣٧٠٩ لسنة ٢٠٢٠ اتهمت خلاله أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين بالنصب عليها وإيهامها بمقدرته على علاجها، وبيع بعض المنتجات والوصفات الطبية لها مجهولة المصدر وغير معتمدة من وزارة الصحة والسكان، موهما إياها بأنها ستعطيها النتائج المرغوبة وعلاجها إلا أنها اكتشفت عقب فترة زمنية عدم فاعليه العلاج.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads