رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جونسون يستعد لإلغاء العزل الإجبارى للمصابين بكورونا

الأحد 20/فبراير/2022 - 10:36 م
الحياة اليوم
أحمد عصام
طباعة
قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إن الوقت حان للمملكة المتحدة فتحقق التوازن فى مكافحة جائحة فيروس كورونا بعيداً عن "تفويض الدولة"، حيث يستعد لإنهاء المتطلب القانونى للعزل الذاتى للمصابين بالفيروس.

وذكرت وكالة "بى أيه ميديا" البريطانية للأنباء أن من المتوقع أن يلغى جونسون كل القوانين المرتبطة بالجائحة، التى تقيد الحريات فى إنجلترا عندما يطرح رؤيته للمستقبل الإثنين.

وسيبلغ جونسون النواب عند عودتهم من عطلة فبراير البرلمانية أنه يمكن الاعتماد على برنامج اللقاح والاختبار والعلاجات الجديدة للحفاظ على سلامة المواطنين.

وقال فى مقابلة مع برنامج صباح الأحد لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن على الحكومة الآن أن تشجع المسؤولية الشخصية.

وقال: "وصلنا إلى مرحلة نعتقد عندها أنكم تستطيعون تحقيق التوازن بعيداً عن تفويض الدولة، وبعيداً عن حظر أو فرض مسارات محددة للعمل، لصالح تشجيع المسؤولية الشخصية".

وأضاف أن على المواطنين أن يظلوا حذرين، وأن يحصلوا على اللقاحات المضادة، إذا لم يحصلوا عليها بعد.

وقال: "أعتقد أن من المهم للغاية أن نظل حذرين".

ورفض جونسون استبعاد إعادة فرض قيود لمواجهة ظهور متحور جديد فى المستقبل، وقال: "بالتأكيد نطالب المواطنين بالحذر يظل كورونا مرضاً خطيراً، خاصةً إذا لم يحصلوا على اللقاح".

وقال: "يتعين عليك أن تكون متواضعاً فى مواجهة الطبيعة".

وتابع رئيس الوزراء البريطانى إن المملكة المتحدة لا يمكنها أن تواصل إنفاق مليارى جنيه إسترلينى شهرياً على الاختبارات لفيروس كورونا.

وأردف: "أعتقد أننا فى حاجة إلى مرونة، لكن لا يجب أن نظل مركزين على الاختبارات، لا يجب أن نظل ننفق فى المعدل مليارى إسترلينى فى الشهر، وهو ما كنا نفعل فى يناير".

يأتى ذلك بعد أن قال رئيس الوزراء البريطانى إن من المتوقع أن تتبع المتحورات الجديدة للفيروس نمطاً مشابها لأوميكرون، وتكون أكثر اعتدالاً من المتحورات الأولى.

وقال مسؤولون إن نهاية الأسبوع ستشهد إلغاء لوائح العزل الذاتى للمصابين 

وسيطلب من السلطات المحلية إدارة التفشى بالتعاون مع سلطات الصحة العامة الموجودة مسبقاً، كما تفعل مع الأمراض الأخرى.
                                           
ads
ads
ads