رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سمر شلبى تعلن برنامج قائمة الجمهورية الجديدة بانتخابات المهندسين بالإسكندرية

الخميس 24/فبراير/2022 - 02:09 م
المهندسة سمر شلبى
المهندسة سمر شلبى
مرثا مرجان
طباعة
أعلنت المهندسة سمر شلبى، مرشحة قائمة الجمهورية الجديدة، لرئاسة مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالاسكندرية، تفاصيل برنامج القائمة فى نقابة الاسكندرية، وتركيزه على الخدمات الاجتماعية ، مؤكدة على حسن الاختيار لكى يكون مجلس يقاتل من أجل الدفاع عن مصالح وحقوق المهندسين بالشكل القانونى اللازم، والذى انعكس سلبا على دور النقابة فى حماية المهنة وتحقيق مصلحة المهندس.

وأضافت شلبى، فى بيان لها، أن البرنامج يتضمن طرح مشروع إسكان لشباب المهندسين فى أحد المجتمعات العمرانية الجديدة ونسعى للتنفيذ بالتعاون مع النقابه العامة ، وتوفير القرض الحسن لشباب المهندسين لتنفيذ المشروعات الإنتاجية الصغيرة بشروط مناسبة، بجانب السعى لإنشاء وحدة لتراخيص السيارات داخل النقابة على غرار مكاتب الخدمات الأخرى.

وتابعت:"رفع مستوى التعامل الإدارى داخل النقابة مع المهندسين ، ووضع الحلول الإلكترونية لتيسر العمل وحل أية مشكلات تظهر فى إطار التوجه للتحول الرقمى وتطوير وتنمية القدرات البشرية للمهندسين عن طريق الدورات الإدارية والقيادية والهندسية عالية المستوى لتتلائم مع احتياجات المهندسين".

واستكملت:" نعمل على التوسع فى تعاقدات والتخفيضات للمواد الاستهلاكية والمكتبات والمطاعم ، ووضع آلية جديدة للاستثمار الأمثل للنادى مع تحسين الخدمات وتقديمها بالشكل اللائق للمهندسين"، مشيرة إلى أنها سوف تتبنى فكرة تنظيم أنشطة اجتماعية متطورة لتكريم المتفوقين من المهندسين وأسرهم، و تطوير الخدمات المقدمة للمهندسين وأسرهم والاهتمام بالأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية والرحلات العلمية والترفيهية و المصايف لاستيعاب احتياجات المهندسين".

وذكرت مرشحة عضوية مجلس نقابة المهندسين ، أنها ستنسق مع النقابة العامة لتيسير إجراءات الحصول على معاش النقابة وتحديث البيانات ، وضع خطة شاملة لتنمية الموارد من تحصيل الدمغة الهندسية فى ضوء القانون الحالى للنقابة والتعديلات المرتقبة بهدف تعظيم موارد النقابة لتقديم خدمات أفضل للمهندسين ودعم الرعاية الصحية بتصور جديد، وتوفير الحماية والدعم القانونى فيما يتعلق بشؤون المهنة.

وأشارت إلى سنعمل على تجديد خطة التدريب والتوظيف، وذلك من خلال تطوير مركز التدريب وعمل برتوكولات تدريب مع الجامعات والأكاديميات و المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء و المصانع الكبرى لتوفير فرص توظيف لشباب المهندسين ، وهو الملف الشائك الذى تحول إلى بطالة انتشرت فى الفترة الأخيرة بين صفوف المهندسين ، لافتة إلى تخصيص خدمات للزملاء من أصحاب الهمم وتيسير تقديم الخدمة لهم. 

والجدير بالذكر، أن المهندسة سمر شلبى، مهندسة معمارية حصلت على الدراسات العليا عام 1995 ، عضو بجمعيه المهندسين العرب و جمعية المعمارين المصرية ، وهى أول مهندسة تتقلد منصب نقيب الاسكندرية عام 2014 إلى 2018.
                                           
ads
ads
ads