رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

النائب عمرو فهمى: المشروع القومى لتنمية الأسرة يهدف لضبط معدلات النمو السكانى

الإثنين 28/فبراير/2022 - 09:27 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
قال النائب عمرو فهمى، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحرب مستقبل وطن، إن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس السيسى يهدف إلى ضبط معدلات النمو السكانى، والارتقاء بخصائص وجودة حياة الأسرة المصرية، وكذلك رفع الوعى بقضية الزيادة السكانية. 

وأضاف فهمى، فى بيان له اليوم، إن خطاب الرئيس اليوم به رسائل هامة ولابد من اتخاذها بعين الاعتبار، موضحا أنه وضع يده على الفجوة الحقيقية التى يعانى منها مجتمع الأعمال بالكامل مع طرح حلول إبداعية خارج الصندوق وخارج الإطار الأكاديمى التقليدى، ويتم تنفيذها فى نطاق جغرافى يشمل كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضع عددا من القضايا الهامة أمام عينه أبرزها ملفى التعليم وجودة الخريجين والصحة العامة وقضية الزيادة السكانية، وكلل مجهوداته بشأن تلك القضايا بإطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، مؤكدا أن تنفيذ المشروع سينعكس على جودة حياة المواطن ، لافتا أن المشروع ينفذ على مستوى الجمهورية باشتراك كافة الأجهزة والإدارات المعنية. 

وأشار النائب إلى أن المشروع وضع لتنفيذه 3 سنوات بدأت فعليا من عام 2021 ومن المقرر أن ينتهى 2023، ومن بين نتائجه وثماره مبادرة حياة كريمة والتى شملت 1520 قرية على مستوى 52 مركز فى 20 محافظة.
                                           
ads
ads
ads