رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جنايات بنها: الإعدام لـ«سائق» قتل شخصان في شبين القناطر

الإثنين 07/مارس/2022 - 03:51 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
قضت محكمة جنايات بنها، بالتصديق علي حكم الإعدام لسائق، بتهمة قتل سائق وطالب في شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وإلقاء جثتيهما برشاح قرية "نوي". 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد البريرى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، ومحمد صبحي ابراهيم، وأحمد محمد السعيد، وأمانة سر محمد طايل، وعلى القلشى.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر، بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثتين بإحدى المجاري المائية بدائرة المركز.

وأنتقلت قوات الإنقاذ النهري، وتم انتشالهما وبالفحص تبين أن الجثتين لكلٍ من سائق ومقيم قسم شرطة ثان 6 اكتوبر بالجيزة، وطالب مقيم دائرة المركز، وبهما عياران ناريان بالرأس وعثر بطيات ملابسهما على متعلقاتهم الشخصية، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة حيث اختمرت فـي ذهنه فكرة ارتكاب جريمة خطف أحد الأشخاص ومساومة ذويه على دفع فدية مالية كبيرة.

وفـي سبيل ذلك تحصل على طبنجة وتردد على مدينة 6 أكتوبر لسابقة عمله بها واستقل سيارة أجرة "تاكسي"، وأطلق عيارا ناريا على قائدها فأودى بحياته، ونقل جثته وألقاها بمكان العثور عليها برشاح "نوى"، عقب ذلك اتصل بالمجني عليه الثاني من أهالي القرية محل سكنه بإستخدام هاتف السائق واستدرجه لمكان العثور بهدف خطفه، إلا أنه اكتشف عدم تدبير مكان لاحتجازه فتخلص منه عن طريق قتله، وألقى جثته بمحل العثور عليه، وأقر بأنه استعان بصديق له وطلب منه إحضار سائل بنزين، وتوجه لدائرة لمنطقة أبو زعبل التابعة لمركز الخانكة بإدعاء تسليم السيارة لمالكها، وأنزل صديقه وسار بالسيارة لمسافة وأشعل النيران بها.

وأرشد المتهم عن السيارة وتبين تفحمها، وعثر بين رماد الحريق على 3 فوارغ من ذات العيار، كما أضاف بتخلصه من الهاتف المحمول الخاص بأحد المجني عليهما بتركه بين مقاعد أحد الأوتوبيسات الأجرة، وتم التوصل إليه، كما أرشد عن السلاح المستخدم في إرتكاب الواقعة عبارة عن طبنجة، وعدد من الطلقات لذات العيار، وتم عرض المتهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسه وإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.
                                           
ads
ads
ads