رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

ضبط 426 طناً مواد غذائية وأعلاف حيوانية في القليوبية

الإثنين 14/مارس/2022 - 02:27 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
شنت الإدارة العامة لشرطة التموين، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، حملة مكبرة لضبط حركة الأسواق ولمواجهة كافة أوجه وأشكال الغش التجاري، ومنع أحتكار السلع وحجبها عن البيع والتداول للمواطنين بهدف رفع أسعارها لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 339 طن سكر حر، ومكرونة، وأرز أبيض، وزيت طعام، معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص.

كما تم ضبط 22 طن سكر حر، ومكرونة، وأرز أبيض، و62 طن أعلاف حيوانية معبأه داخل شكائر بدون مستندات مجهول المصدر تم تخزينها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص.

وأيضا تمكنت الحملة من ضبط 3,4 طن مقطعات لحوم مجمدة بدون مستندات ومجهولة المصدر، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وبها حروق تجميد وتشكل خطراً على الصحة العامة للمواطنين قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية.