رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالغربية يدشن أول لقاء مجتمعي بسمنود

الإثنين 21/مارس/2022 - 07:00 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة


عقد البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الغربية،اليوم الإثنين، اللقاء المجتمعي الأول بمدينة سمنود، وذلك بحضور  حسني رضوان مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، و ممثلين عن القطاعات المختلفة بمدينة سمنود، و لفيف من المجتمع بالمدينة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الحملة التوعوية بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة، والتي يجري تنفيذها بالمحافظة.

وخلال اللقاء قام المهندس أحمد شومان استشاري البرنامج بمحافظة الغربية، بعرض ماتم تنفيذه حتى الآن بالبرنامج ،ثم قام الدكتور عبدالمجيد عبدالرازق،خبير التوعية المحلي بالبرنامج، بعرض الحملة الإعلامية التوعوية المزمع تنفيذها بمدينة سمنود.

واختتم اللقاء بجلسة حوارية  بين الحضور والقائمين على البرنامج ،والتي أفرزت عدة توصيات أهمها أن يقوم البرنامج بتنفيذ الحملة التوعوية بمربع سكني بمدينة سمنود و الوحدة المحلية بقرية ميت حبيب .

يذكر أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بالمحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة و محافظة الغربية، بدعم من الاتحاد الاوروبي و التعاون السويسري و GIZ و KFW .

هذا بالإضافة إلى أن هذا اللقاء لن يكون الأوحد ،بل ضمن حلقات نقاشية مع مديري مديريات المحافظة و نواب غرفتي التشريع ( النواب - الشيوخ ) ،بالاضافة إلى تدشين حملة توعوية أخرى تضم عدد من الأنشطة ،تستهدف الأهالي في كلا من حي أول طنطا ومدينة سمنود ، يتم تنفيذها بدعم فني ومالي من البرنامج مع المحافظة على أن يتم تعميمها في باقي مدن و مراكز المحافظة.
 

                                           
ads
ads
ads