رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط 37 طنًا مواد غذائية و6 أطنان منظفات صناعية في القليوبية

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 05:43 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، حملاتها المكبرة لضبط ومراقبة الأسواق لمنع تلاعب التجار ومواجهة حجب السلع والمواد الغذائية عن البيع والتداول للمواطنين، والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة بالأسواق لجمهور المستهلكين، تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأسفرت الحملة عن ضبط 12 طن عسل جلوكوز، وسكر حر، وجزر، ومستلزمات إنتاج بدون مستندات ومجهولة المصدر، و4400 عبوة قمر الدين منتج نهائى بدون مستندات، وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج قمر الدين.

كما تم ضبط 10 طن دقيق أبيض بدون مستندات ومجهولة المصدر تم عرضها للبيع بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية.

وأيضا ضبط 5 طن زيت طعام بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية، وتشكل خطراً على الصحة العامة للمواطنين، قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهليكن، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية بدون ترخيص.

كما نجحت الحملة في ضبط 6 طن منظفات صناعية متعددة الأغراض، بدون بيانات وغير مطابقة للمواصفات القياسية ذات أثر بالغ الضرر على الصحة العامة، قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة المنظفات الصناعية.

وتمكنت الحملة أيضا من ضبط 10 طن دقيق أبيض بدون مستندات ومجهولة المصدر تم عرضها للبيع بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية، وتم التحفظ علي الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمه والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
                                           
ads
ads
ads