رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم: مصر قفزت 19 مركزًا في مؤشر المعرفة العالمي 2021

الأربعاء 23/مارس/2022 - 11:59 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مصر حصلت فى مؤشر المعرفة العالمى للعام 2021، على المركز الأول إفريقيًا، والمركز الـ53 بين 154 دولة حول العالم، مقارنًة بالمركز 73 فى العام السابق، لتقفز 19 مركزا مقارنة بالعام الماضى، مؤكدًا أن هذا نتيجة الجهود التى بذلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتطوير العملية التعليمية.

وأضاف شوقى، خلال فيديو عرضته قناة “مدرستنا" التعليمية، أن مؤشر المعرفة العالمى إحدى ثمار الشراكة بين المكتب الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مؤكدا أنه يصدر سنويا منذ عام 2017.

وتابع: “مصر لم تحرز هذا التقدم الهائل فى مؤشر المعرفة منذ سنوات طويلة”.

ومن جانبه، قال الدكتور حسين زناتى مدير أكاديمية " تانكيو عرب اليابانية"، إن القيادة السياسية فى مصر ووزارة التربية والتعليم وضعت نصب أعينها تطوير المنظومة التعليمية، وهو ما انعكس فى تطوير المناهج خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف زناتى، خلال لقائه فى برنامج جروب الماميز المذاع على قناة مدرستنا التعليمية، أن إدخال عدد من الأنشطة والمهارات التعليمية اليابانية للمنظومة التعليمية كان يمثل تحديًا فى بداية الأمر، لكن تم تطبيقه بنجاح مبهر فى المدارس المصرية اليابانية.

وأكد أن استخدام طرق التعلم اليابانية تمثل طفرة نوعية جديدة من التعلم، موجهًا نصيحة لأولياء الأمور: لابد من تشجيع الطلاب على نظم التعليم الجديدة لأنها تساعدهم على الابتكار وليس إرهابهم بالمناهج الجديدة.
                                           
ads
ads
ads