رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

الأرصاد تحذر من كتل هوائية باردة.. وفى هذا الموعد تكشف عن انتهاء الصقيع

الخميس 24/مارس/2022 - 10:50 م
الطقس السيئ
الطقس السيئ
السيد نوح
طباعة
كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سبب الموجات الباردة التى مرت بها مصر وتحديدا خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرة إلى أن هناك كتل هوائية قادمة من أوروبا أثرت على مصر خلال فترات طويلة فى شتاء هذا العام.


وفى مداخلة هاتفية لبرنامج مصر تستطيع مع الإعلامى أحمد فايق عبر فضائية dmc، أوضحت إيمان شاكر أن الشتاء هذا العام مختلف بشكل كبير، إذ تعرضت البلاد لعدة منخفضات جوية متتالية، مشيرة إلى أن التبريد فى طبقات الجو العليا كان كبير هذا العام، ووصل فى بعض الأحيانإلى - 30 على ارتفاع 5 كيلو من سطح الأرض.



وأوضحت أن هذا التبريد يعد مرتفعا، ما يعمل على تساقط أمطار شديدة وانخفاض درجات الحرارة فى طبقات الجو السفلى.

وأشار إلى أن الطقس على مدار الأسبوعين الماضيين، حدث به انخفاضات ملحوظة فى درجات الحرارة، حيث سجل أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات.

وبينت أنه رغم أن فصل الربيع بدأ مناخيا وجغرافيا فى 21 مارس الجارى، إلا أن درجات الحرارة ما زالت منخفضة بشكل كبير، مشيرة إلى أن الموجة الباردة ستنتهى غدا الجمعة، واعتبارا من يوم السبت تشهد البلاد ارتفاعات تدريجية فى درجات الحرارة، لتصل العظمى بالقاهرة إلى 21 درجة.

ونوهت إلى أنه على مدار الأسبوع المقبل من المتوقع أن ترتفع الحرارة تدريجيا، لتصل نهاية الأسبوع ما بين 28 إلى 30 درجة، لكنها حذرت من تخفيف الملابس هذه الفترة، حتى انتهاء موجة البرد.