رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

 لجذب الاستثمارات..مدبولى يتابع خطة صندوق مصر السيادى

الخميس 14/أبريل/2022 - 07:32 م
الحياة اليوم
طباعة
تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خطة صندوق مصر السيادى لجذب المزيد من الاستثمارات لمختلف القطاعات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة. 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن الدولة تمضى قدما فى تبنى الخطط والمقترحات التى من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال برامج طموحة تستهدف دفع مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى الدور المهم لصندوق مصر السيادى، ولا سيما فى هذه المرحلة، من خلال تشجيع الشراكات مع القطاع الخاص من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض خطة صندوق مصر السيادى لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة رأس المال، علاوة على استعراض مستجدات برنامج الطروحات، وإطلاق صناديق فرعية جديدة.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن ما تم عرضه بشأن مستجدات برنامج الطروحات يشمل مقترحا بإطلاق صندوق فرعى لإدارة عملية الطرح، وقد تم تحديد عدد من الأسس لاختيار الشركات التى من الممكن طرحها بالبورصة، وذلك لتحقيق أهداف برنامج الطروحات الذى يستهدف جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى، وبالتالى زيادة مشاركة القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم فى هذا الإطار، تسليط الضوء على الخطط المقترحة لزيادة حجم الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة من خلال المشروعات الخضراء فى ظل التحول الأخضر لمصر وتقليل الانبعاثات. 

جاء ذلك فى إطار تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، حيث تمت الإشارة إلى المشروعات المقترحة فى مجال تغير المناخ من خلال الاستثمار فى عدد من هذه المشروعات الخضراء مثل مشروع إنتاج الهيدروجين بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة، ومشروعات الطاقة المتجددة، وكذا المنتجات النهائية المتمثلة فى الأمونيا الخضراء والسماد الأخضر، ولا سيما مع تبنى الدولة معايير الاستدامة البيئية التى تستهدف زيادة نسبة المشروعات الخضراء من الخطة الاستثمارية للدولة للعام المالى الحالى والأعوام المقبلة.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومحمد أبازيد، المستشار القانونى لوزيرة التخطيط، وأيمن سليمان، المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى، و عبد الله الإبيارى، رئيس قطاع الاستثمار بالصندوق، ونهى خليل، رئيس قطاع علاقات المستثمرين بالصندوق.
                                           
ads
ads
ads