رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الاختيار3 الحلقة14.. المخابرات المصرية تكشف مخطط الشاطر لتشكيل حرس ثورى

السبت 16/أبريل/2022 - 02:23 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
شهدت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار3 أحداثا مثيرة، حيث كشفت عن مخطط الشاطر لتشكيل حرس ثورى داخل مصر يحمي مقرات جماعة الإخوان الإرهابية. 

حرس ثورى مصرى
فيما دارت هذه اللقاءات حول كيفية تشكيل حرس ثورى تابع للرئاسة المصرية، بقيادة الرئيس المعزول الراحل محمد مرسى، يكون بديلاً للأجهزة الأمنية المصرية وموالياً للإخوان.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية المصرية رصدت هذه اللقاءات، وعلمت بتفاصيلها، وكانت التفاصيل تتضمن تشكيل الحرس الثورى من طلبة كليات التربية الرياضية وكليات الحقوق وتدريبهم لمدة 6 أشهر، فى أكاديمية الشرطة بقيادة اللواء عماد حسين، ثم إلحاقهم بعد ذلك للعمل فى حماية المنشآت والمقار الإخوانية، ومواجهة قوات الجيش والشرطة، والتمهيد للإطاحة بكافة العناصر غير الموالية لهم فى الأجهزة الأمنية وإحلال هؤلاء مكانهم.

رصد المخطط بالكامل
كما أضافت أن الأجهزة الأمنية رصدت المخطط كاملا، وأحيطت بتفاصيله بالصوت والصورة، وتعاملت معه بما يجب، حيث ألغت قرار الحكومة الإخوانية بالسماح للإيرانيين بزيارة مصر ضمن أفواج سياحية، وحذرت قيادات الإخوان من المضى قدما فى هذا الأمر، رافضة تشكيل أجهزة أمنية بديلة للأجهزة الأمنية المصرية الرسمية.

وكشفت المصادر الأمنية كيفية دخول قاسم سليمانى مصر حيث قالت إنه دخل مصر سراً منتحلا صفة سائح إيرانى وبجواز سفر مزور، والتقى ومعه قيادات من الحرس الثورى الإيرانى بقيادات الإخوان، واتفق معهم على تفاصيل المخطط، كما اتفق معهم على كيفية إعادة هيكلة وزارة الداخلية المصرية، والأجهزة الأمنية الأخرى، لكن حدث له ما لم يتوقعه.

مفاجأة بالفيديو
المفاجأة، أنه خلال اجتماعه مع خيرت الشاطر، فوجئ سليمانى بفيديو لاجتماعاته مع قيادات الإخوان وجوازات سفره المزورة التى دخل بها مصر، على هاتفه الشخصى، كما فوجئ برسالة ضمنية مفادها أن لقاءاته مرصودة بالصوت والصورة وأن دخوله مصر كان مرصوداً وموثقاً.

وأصابت المفاجأة سليمانى بالدهشة والذهول وأخبر قيادات الإخوان بما حدث -ووفق ما يقول المصدر الأمنى- فقد قطع سليمانى اجتماعه وقرر المغادرة على الفور ومعه الفوج السياحى الذى رافقه، وكان يضم عددا من قيادات الحرس الثورى ومن بعدها لم يزر مصر مرة أخرى.
                                           
ads
ads
ads