رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلي يتخطى الرجاء ويضرب موعدًا مع وفاق سطيف في نصف النهائي

السبت 23/أبريل/2022 - 02:38 ص
الأهلي والرجاء المغربي
الأهلي والرجاء المغربي
رشا عمار
طباعة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع الرجاء المغربى 1-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب محمد الخامس فى إياب الدور ربع النهائى.

ويضرب الأهلى موعدا مع وفاق سطيف فى نصف النهائى، بعد تأهله على حساب الرجاء بمجموع اللقاءين 3-2 بالفوز فى القاهرة 2-1 وتعادل فى المغرب 1-1، فيما تأهل وفاق سطيف بعد فوزه على الترجى بهدف دون رد فى مباراة الإياب، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

تقدم فابريس نجوما للرجاء فى الدقيقة الخامسة، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلى فى الدقيقة 44.

وأهدر على معلول ضربة جزاء فى الدقيقة 17 احتسبها الحكم السنغالى ماجيت نداى، بعد عرقلة حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أنس الزنيتى.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوى ومحمد هانى ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلى معلول وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدى فتحى وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسى تاو.

الشوط الأول

كعادة المواجهات التى تجمع الأهلى والرجاء بدأت المباراة ساخنة وسريعة على أرض الملعب، حيث حاول كل فريق فرض سيطرته من الدقائق الأولى، وفى الدقيقة الخامسة سجل فابريس نجوما هدف التقدم للرجاء، مستغلا عرضية من الجبهة اليسرى قابلها برأسية.

كاد الأهلى يدرك التعادل بعد فرصة هدف محققة فى الدقيقة السابعة من عرضية طاهر محمد طاهر، قابلها أليو ديانج برأسية تعلو العارضة.

يضغط الأهلى بقوة فى منتصف ملعب الرجاء، ويتعرض حسين الشحات للإعاقة داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 12.

ويلجأ الحكم السنغالى ماجيت نداى لتقنية الفار، ويحتسب ضربة جزاء صحيحة، نفذها على معلول فى الدقيقة 17 وتصدى لها الحارس أنس الزنيتى، وتضيع فرصة تعديل النتيجة وإدراك التعادل.

يعاود الأهلى الهجوم والضغط القوى، ويطلق طاهر محمد طاهر تصويبة تصدى لها حارس الرجاء، وتتوقف المباراة فى الدقيقة 23 لإسعاف حمدى فتحى الذى سقط على أرضية الملعب، ويحاول الأهلى من جديد استغلال سلاح التصويب عن طريق عمرو السولية وتصدى الزنيتى للكرة.

يحاول الأهلى تنظيم خطوطه وتناقل الكرة على الأطراف، بعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة، ويتواجد الفريق فى منتصف ملعب أصحاب الأرض.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة محاولات من الأهلى هجوما وتنظيما دفاعيا لإفساد هجمات الرجاء، ويرسل الشحات عرضية يحولها دفاع الفريق المغربى إلى ضربة ركنية نفذها معلول، وينجح محمد عبد المنعم فى تحويلها برأسية تسكن شباك الزنيتى ويتعادل للأهلى فى الدقيقة 44.

الشوط الثانى

تنظيم دفاعى للأهلى، وينجح لاعبو الفريق فى إفساد هجمات الرجاء مع انطلاق الشوط الثانى.

تضيع فرصة خطيرة وهدف مؤكد للأهلى فى الدقيقة 51 بعد تمريرة من الشحات لبيرسى تاو، الذى مر من الحارس داخل منطقة الجزاء وأطلق تصويبة ضعيفة أمسك بها الزنيتى، ويطلق نجوما تصويبة تمر أعلى العارضة.

يجرى بيتسو موسيمانى التغيير الأول للأهلى فى الدقيقة 57 بنزول أيمن أشرف بدلا من حسين الشحات.

يحتسب الحكم خطأ وإنذارا على ياسر إبراهيم فى الدقيقة 60 على حدود منطقة الجزاء بداعى عرقلة محمد زريدة، نفذها محسن متولى وتصطدم الكرة بلاعبى الأهلى.

تنظيم دفاعى جيد وينجح الشناوى فى التصدى بثبات لتصويبة محسن متولى من داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 65.

يدفع موسيمانى بأحمد عبد القادر بدلا من طاهر ومحمد شريف بدلا من محمد عبد المنعم فى الدقيقة 74 فى محاولة لتنشيط الجانب الهجومى.

وواصل الأهلى ضغطه القوى على لاعبى الرجاء لإفساد هجمات الفريق المغربى فى ربع الساعة الأخيرة، وينجح الشناوى فى تحويل تصويبة قوية من الرجاء من داخل منطقة الجزاء إلى ضربة ركنية.

ويدفع موسيمانى بصلاح محسن بدلا من تاو فى الدقيقة 82.

واحتسب السنغال نداى 6 دقائق وقتا بدلا من الضائع كاد خلالها الأهلى يضيف الهدف الثانى بعد مرور محمد شريف، ولعب الكرة فوق الحارس ويبعد المدافع الكرة من المرمى، ونجح لاعبو الأهلى والشناوى ببراعة فى الحفاظ على التعادل، ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثانى والمباراة بتعادل الفريقين 1-1 وتأهل الأهلى رسميا إلى الدور نصف النهائى.
                                           
ads
ads