رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك

السبت 30/أبريل/2022 - 12:36 م
الحياة اليوم
زياد محمود
طباعة
أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع  القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، اذ كلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق بين المديريات الخدمية وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطرى والمديريات الخدمية لشن حملات مفاجئة على جميع القطاعات واتخاذ كافة التدابير الوقائية. 
كما شدد المحافظ على التواجد الميدانى للأجهزة التنفيذية على مدار الساعة للتعامل الفورى مع مشكلات المواطنين، موجها بتكثيف حملات متابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية وحملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأى محاولات للبناء المخالف وإزالتها فى المهد. محذرا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.
وأكد الشريف، على إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات فى جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار ال 24 ساعة، لإستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أى بلاغات، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى معها.
وكلف المحافظ، مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية التموينية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، وخاصة الخبز والأسماك الطازجة والمملحة مع تكثيف حملات مراقبة الاسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الاجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.
على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى فى المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أى نواقص فى الأدوية. 
كما تم التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير العربات اللازمة على طول الكورنيش وذلك للحفاظ على سلامة المصطافين. 
كما تم توجيه مسئولى المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسى مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام. 
وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف لرفع درجة الاستعداد بجميع الشواطىء لاستقبال المصطافين من مواطنى وزائرى الإسكندرية خلال إجازة عيد الفطر المبارك. وكذلك التأكد من الإنتهاء من رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية  التى تقدم الخدمة للمواطنين. 
كما تم التشديد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين على طول الكورنيش. مشيرا أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة على طول الكورنيش لإحكام الرقابة عليه ومنع أى تجاوزات أو مخالفات.
وأشار المحافظ إلى ضرورة الإلتزام التام بالاجراءات الإحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التى وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف وذلك بشأن تواجد المصطافين على الشواطيء. وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.
                                           
ads
ads
ads